📁 آخر الأخبار

موظفون بشركة اتصالات يستولون على خطوط مميزة لبيعها عبر النت

خطوط,بوبجي,الخطوط في الايفون,خطوط الايفون,هكر ببجي موبايل,خطوط عربية,اوبو,هواوي,تصاميم,تصميم,ببجي,ايفون,جوال,خط الموبايل,مجاني,بوبجي موبايل,ببجي موبايل,الشورت في الموبايل,للجوال,الايفون,تهكير ببجي موبايل,هاتف,خطوط انجليزي,خطوط فوتوشوب

موظفون بشركة اتصالات يستولون على خطوط مميزة لبيعها على الإنترنت


تقدمت سيدة مقيمة بمنطقة النزهة فى القاهرة، تقديم بلاغ للشرطة بتعرضها لواقعة احتيال من قِبل سيدة مجهولة قامت بانتحال شخصيتها بمقتضى بطاقة رقم قومى "مزورة" ببياناتها كاملة، وقامت بالاستيلاء على ملكيتها لخط تليفون محمول مسجل باسمها عند واحدة من شركات الاتصالات.






وعن طريق البحث والتحرى أسفرت جهود البحث أن وراء ارتكاب الواقعة رئيس قسم الخطوط، وموظفة بذات شركة الاتصالات الموالي لها الخط الخاص بالمُبلغة، وسيدة، مقيمون بنطاق محافطتي القاهرة والجيزة.


وبينت التحقيقات أن المتهمين اتفقوا بينما بينهم على تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم الاستيلاء على ملكية خطوط تليفونات المحمول، التى صبر أرقاما متميزة، منسوبة للشركة محل عمل الأول والسابق للثانية، بمقتضى بطاقات رقم قومي بأسماء أصحاب هذه الخطوط، دون علمهم.


رئيس قسم الخطوط استغل طبيعة عمله واستولى على معلومات العملاء

حيث استغل الأول طبيعة عمله كمدير مبيعات بإدارة المبيعات الخارجية للخطوط المتميزة بالشركة، واستطاعته على الدخول على معلومات أصحاب الخطوط، وإستطاع أن الاستيلاء على معلومات العملاء، وبذلك قام باستخراج بطاقة رقم قومى باسم الضحية، "بدل فاقد".





ثم قامت المشتبه بها الثانية مستغلة تقارب الشبه والعمر بينها وبين الشاكية بالتوجه لأحد فروع شركة المحمول بمنطقة العجوزة فى محافظة الجيزة منتحلة صفتها وقامت بالتنازل عن الخط للثالثة، وعقب ذلك قام المتهم الأول ببيع الخط لأحد بائعين التليفونات المحمولة بمبلغ (250 ألف جنيه).


بعد تقنين الإجراءات تم سيطرة على المتهمين الثلاثة، وعُثر بحوزتهم على الآتى:



بطاقة رقم قومى باسم الشاكية "المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".


أصل استمارة تنازل منسوبة لشركة خطوط المحمول الموالي لها الخط محل الحادثة تفيد إقرار الشاكية بالتنازل على الخط المشار إليه إلى المتهمة الثالثة.


 (4) خطوط تليفون محمول وعقود شرائهم منسوبة لمؤسسة المحمول، تفيد قيام المشتبه بها الثانية بشراء عدد أربعة خطوط محمول بالاسم المنتحل للشاكية، بغرض استخدامهم وتنزيل قيمة الفواتير على الشاكية، وإضافة إلى (4) فواتير شراء لهذه الخطوط.


استمارة تنازل منسوبة لمؤسسة المحمول "خالية المعلومات".



تليفون محمول خاص بالمتهم الأول ووضح عن طريق فحصه أنه يحتوى على الآتى:

صورة بطاقة الرقم القومى الخاصة بالشاكية والملفات المضبوطة.

محادثات كتابية على واحد من برامج التواصل بين مركبات التشكيل العصابى تشير إلى نشاطهم الإجرامى.

صفحة إلكترونية على موقع "فيسبوك" لترويج خطوط التليفونات المحمول المتميزة، بفحصها ثبت أنها تحتوى على منشورات من المشتبه به لعرض الخطوط بأرقام متميزة من أجل البيع بمبالغ مالية طائلة.

وثائق تفيد الاستيلاء على ملكية خطى محمول مميزين أحدهما لشخص يحمل جنسية دولة عربية.

توكيل خاص يفيد قيام الشخص الذى يحمل جنسية البلد العربية بالتنازل عن الخط ملكه للمتهم الأول "مزور كلياً".

بصدام المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو الوارد ذكره، واستكمل المشتبه به الأول بأنه قام بإيداع 250 ألف جنيه متحصلات بيع خط الشاكية بحسابه بأحد المصارف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعليقات