القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

مبروك عطية: العلماء أجمعوا أنه لا يجوز تربية الكلب إلا للحراسة والصيد ( فيديو)

تربية الكلاب,حكم تربية الكلاب,كلاب,كلب,الكلاب,تدريب الكلاب,تربية,تدريب كلاب,أنواع الكلاب,الإسلام,الشيخ,الكويت,الملائكة,بيتبول,حكم تربية الكلب,تربيه الكلاب,حرام,حلال,تربية كلاب,بيت الكلب,حيوانات أليفة,ترويض الكلاب,تشريس الكلاب,كيف تربي الكلاب


مبروك عطية: العلماء أجمعوا أنه لا يجوز تربية الكلب إلا للحراسة والصيد ( فيديو)



شدد الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية، أن علماء الفقه أجمعوا على عدم جواز إمساك الكلب سوى لو كان كلب حراسة أو كلب صيد، وهذا أثناء لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".






وأكد عطية إلى أن الكلب المتدرب يدخل في إطار كلاب الصيد، أكيدًا إباحة تدريب الكلاب للهجوم على الخصوم، وأن تعذيب الكلاب للجيران وإفزاعهم للأطفال محرّم شرعًا.




وشدد عطية أن تربية الكلب للضرورة طبقًا لقول النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مشيرًا على أن الكلب ينجس صاحبه وينجس الأواني.



ورد عطية على من يقول أنه يستعين بالكلب لتنفيذ دور نفسي للأطفال المصابين باضطرابات: "هاته يا حبيبي إلا أن بشرطه واللي بيشيل قربة مخرومة يستحمل الميه لأنه هينجسك وينجس الأواني إلا أن أخده للضرورة".



وأكد عطية على تحريم إيذاء الكلاب للجيران بنباحهم مشيرًا على أن النباح يكون نتيجة لـ سوء طعام الكلب: "إحنا لدينا سوء أكل للكلاب وسوء أكل للبني آدمين والكلاب مش هتبطل تهوهو".

reaction:

تعليقات