القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

مجلة الإيكونوميست البريطانية الجنيه المصري سيكون أحد أقوى 12 عملة بالعالم و سينافس بقوة الدولار عام 2020

الدولار,البنك المركزي,ريال مدريد,سعر الدولار اليوم,الذهب,محمد صلاح,اسعار العملات,مصر,سعر الدولار الان,الدولار اليوم,الدولار الأمريكي,سعر الذهب اليوم,اقتصاد,العملات,الزمالك,مسلسلات رمضان,مصر اليوم,سعر الدولار,اسعار الدولار,سعر الجنيه الذهب اليوم,اليوم


مجلة الإيكونوميست البريطانية الجنيه المصري سيكون أحد أقوى 12 عملة بالعالم و سينافس بقوة الدولار عام 2020


صرح  سيمون بابتيست كبير الاقتصاديين والمدير الإقليمي لأسيا والشرق الأوسط في مجلة الإيكونوميست الإنجليزية، أن العملة المصرية الجنيه سوف تصعد ثمنه أثناء عام 2020 بمعدل 24% وسيكون واحداً من أشد 12 ورقة نقدية تنافس الدولار  أثناء ذاك العام.






ونوه كبير الاقتصاديين والمدير المحلي لأسيا والشرق الأوسط بأنه تكون عندنا تنبؤات جيدة ومحفزة إزاء العملة المصرية الجنيه وأنه قد حدثت تصاعُدات مستمرة في قيمة العملة المصرية الجنيه منذ اتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري في الأول من شهر نوفمبر من العام السابق.


واستكمل ايضاًًً بأن إزدياد جاذبية مصر الاقتصادية تعاود القرار الخاص بتحرير سعر الصرف حيث أن أماكن البيع والشراء قد تعافت وتجاوزت فترة التقلبات الاقتصادية التي أعقبت اتخاذ ذاك المرسوم.




وشدد سيمون بايتيست بأنه تكون عندنا قناعات بأن من بين الأوراق النقدية الرئيسية والبالغ عددها ستين ورقة نقدية سوف يكون هنالك 12 ورقة نقدية لاغير سوف تكون أقوى عملات ومن وسط هذه الأوراق النقدية القوية التي سوف تنافس بشدة الدولار هو العملة المصرية الجنيه والذي سوف ترتقي تكلفته ذلك العام.


وجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية قد اتخذت عدة مراسيم هامة أثناء عام 2016 من ضمنها تعويم العملة المصرية الجنيه وتحريك سعر الوقود وسبق ذاك ازدياد أسعار شرائح الاستهلاك للكهرباء وإنفاذ ضريبة القيمة المضافة بهدف الحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار من البنك الدولي طوال ثلاث سنين حصلت مصر فعليا علية .


reaction:

تعليقات