القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيف يمكن لك تحديث خدمات جوجل بلاي على أجهزة أندرويد؟

تحديث جوجل بلاي,جوجل بلاي,تحديث خدمات جوجل بلاي,تحديث متجر بلاي,متجر بلاي,تحديث متجر جوجل بلاي,جوجل,توقف خدمات جوجل,تحديث,حل مشكلة,مشكلة توقف خدمات جوجل,جوجل بلاى,مشكلة توقف جوجل بلاى,تحديث متجر google play,جوجل بلى,قوقل بلاي,جوجل بلاى لا يعمل



كيف يمكن لك تحديث خدمات جوجل بلاي على أجهزة أندرويد؟

يتكبد في العديد من الأحيان مستخدمو نظام التشغيل أندرويد من مشكلات متعددة مع متجر التطبيقات ولعل أبرزها: صعوبة تحديثات عدد محدود من التطبيقات، إلا أن للأسف لن تَستطيع تحميل التطبيقات بأسلوب صحيح دون تحديث (خدمات جوجل بلاي) Google Play Services.




سنتعرف اليوم على خدمات جوجل بلاي، وطريقة تحديثها على نحو صحيح، ولماذا لا تَستطيع تحديثها من حين لآخر؟



أولًا؛ ما هي خدمات جوجل بلاي:

تمثل خدمات جوجل بلاي المنبر التي تتحمل مسئولية إدارة متجر تطبيقات أندرويد، فهي تسيطر على تحميل التطبيقات وتشغيلها بسلاسة على جهازك، وايضا تحديثها طول الوقت.

مثلما أنها مسؤولة أيضًا عن ربط التطبيقات بخدمات جوجل الأخرى، مثل: إلحاق الدخول بحساب جوجل، وتطبيق الخرائط، وجيميل Gmail، وبدون تشغيل خدمات جوجل بلاي، لا تَستطيع استعمال أي من تطبيقات جوجل الأساسية على تليفونك.

تجدر الدلالة حتّى خدمات جوجل بلاي لا تستنفد تعبئة البطارية بأسلوب فوري، ولا تستخدم معدلًا عظيمًا من تدبير معلومات التليفون، لهذا يلزم عليك عدم وقف عملها، أو إزالة تثبيتها.

ثانيًا؛ طريقة تحديث خدمات جوجل بلاي:

في أغلب الأحيان؛ تُوقع خدمات جوجل بلاي افتراضيًا على أجهزة أندرويد، إلا أن في حالة حدوث أي متشكلة تَستطيع الانتقال إلى الإعدادات للتحقق منها، ولذا كالتالي:

انتقل إلى (الاعدادات settings) Settings على جهازك.
اضغط على خيار (التطبيقات والإشعارات) Apps & notifications.
اضغط على (إظهار جميع التطبيقات) See all apps.
مرِّر للأسفل حتى تبلغ إلى خدمات جوجل بلاي، اضغط خيار (تفاصيل التطبيق) App Details.
انقر على تجديد أو تثبيت.
إن لم تبدو لك تلك الاختيارات مثلما هو ملحوظ في الصورة الآتية، قم باتباع خطوات التصليح والتحديث اليدوي المنوه عنها بالأسفل.

تطبيقات,التطبيقات,تطبيق,اندرويد,طريقة,اخفاء التطبيقات,تطبيقات 2019,ربح المال من التطبيقات,افضل تطبيقات الاندرويد,افضل تطبيقات للاندرويد,تطبيق اندرويد,تطبيقات اندرويد,الالعاب,الاندرويد,سناب شات,تطبيقات اندرويد مفيدة,رياضيات,بدون روت,افضل تطبيقات

ثالثًا، طريقة تثبيت أحدث إصدار من خدمات جوجل بلاي على جهازك يدويًا.

1- تحقق من اتصالك بالإنترنت:

يعتبر الاتصال بالإنترنت غير المستقر الدافع الأول لعدم تحديث خدمات جوجل بلاي، لذا يلزم عليك التحقق من أنك متصل بشبكة Wi-Fi مستقرة لدى محاولة التحديث.

إذا كنت ما زالت تواجه مشاكل، فقم بإرجاع تشغيل جهازك لتخطي أي مشاكل مؤقتة، إن لم تنفع تلك الخطوة في إجتياز المتشكلة فيجب إرجاع تشغيل جهاز التوجيه المختص بك أيضًا.

2- مسح ذاكرة  العشوائي المؤقت، والبيانات لخدمات جوجل بلاي:

يعتبر مسح موقع حفظ الملفات المؤقت لخدمات جوجل بلاي هو أحسن كيفية لحل مشاكل التحديث، للقيام بهذا، قم بأداء الخطوات الآتية، والتي قد لا تتشابه بشكل بسيطً بحسبًا لإصدار أندرويد المُاستقر على جهازك:

ذاكرة,مسح ذاكرة التخزين السريع,تطبيقات الاندرويد,تقنية,ذاكرة التخزين المؤقت,ماهي ذاكرة التخزين المؤقت,معلومات,الذاكرة,ذاكرة التخزين السريع,ويندوز,رام,مسح ذاكرة التخزين,مسح الذاكره السريعة,العاب,مسح الذاكرة العشوائية للايفون,ملفات الماك سريع


انتقل إلى (الإستراتيجيات) Settings على جهازك.
اضغط على خيار (التطبيقات والإشعارات) Apps & notifications.
اضغط على (إظهار جميع التطبيقات) See all apps.

مرِّر للأسفل حتى تبلغ إلى خدمات جوجل بلاي، ثم اضغط فوقها.
اضغط على خيار (الذاكرة المؤقتة، والتخزين)  Storage & cache.
اضغط على خيار (مسح ذاكرة الحفظ المؤقت) Clear cache. ثم اضغط على خيار (مسح المعلومات) Clear storage.


تحميل خدمات جوجل بلاي,تحديث خدمات جوجل بلاي,حل مشكلة توقف,خدمات جوجل,خدمات جوجل بلاي,جوجل,متجر جوجل بلاي,حل مشكلة,هواوي,جوجل بلاي,جوجل بلي,توقف خدمات جوجل,مشكلة توقف جوجل بلاى,تطبيقات جوجل,جوجل بلاى لا يعمل

فور الانتهاء من تلك الخطوات، انتظر لوقت 5 دقائق، ثم نشد التجديد مرةً أخرى، حيث سيظهر الزر الأخضر (محو التنشيط) Deactivate إذا كنت محسنًا، أو زر تجديد Update لو كان تَستطيع تثبيت إصدار جديد.
reaction:

تعليقات