القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان لـ65 جنيها الثلاثاء .. ومحرز: محتاجين زرافة وخرتيت وفيل سعره 300 ألف دولار

حديقة الحيوان,حديقة الحيوانات,حديقة,حديقة حيوان,حديقة الحيوان بالجيزة,حيوانات,حيوان,حديقة الحيونات,لعبة حديقة الحيوان,لعبة حديقة الحيوانات,الحيوانات,اطفال,أطفال,الجنة,فلوق,طيور,بيبي,قناة طيور الجنة,مصر,براء العويد,جاد مقداد,الحيوانات المفترسة


رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان لـ65 جنيها الثلاثاء .. ومحرز: محتاجين زرافة وخرتيت وفيل سعره 300 ألف دولار


صرحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، أنه تم اتخاذ قرار رفع أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالجيزة إلى 65 جنيها لاغير الثلاثاء، إلى أن تستمر بسعرها الثابت 5 جنيهات خلال أيام الأسبوع.






وقالت منى محرز فى مداخلة تليفونية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" بقناة "صدى البلد"، أن الإجراء لن يترك تأثيره على جمهور الحديقة، وأن الحديقة شهدت اليوم يوم الثلاثاء حضورا كبيرا من رحلات المدارس، عقب رفع الأسعار بالفعل إلى 65 جنيها للتذكرة.





وشددت محرز أن العائد سوف يرجع بالنفع للجمهور، وأن الحديقة تتطلب على الأقل إلى خمسين مليون جنيه لتطوير الجولة الاولى، خاصة أنه لا يوجد تطويرمنذ سنين طويلة تبلغ إلى ستين عاما.
وقالت نائب وزير الزراعة: إن الحديقة شهدت  خلال الفترة السابقة تطوير المتحف لاغير  خلال الفترة الأخيرة، وازدياد دورات المياه إلا أن ليس بالشكل الكافى والمرضى، مبينة أن دخل الحديقة غير ثابت، وتعانى الحديقة من زيادة مصروفاتها خاصة أسعار أكل الحيوانات، فضلا على ذلك تكليفات فواتير المياه والكهرباء.


وذكرت منى محرز أن الحديقة تتطلب إلى مساندتها بحيوانات غير حاضرة، قائلة: نتطلب إلى زرافة وفيل وخرتيت، وثمن الفيل يبلغ إلى ثلاثمائة ألف دولار.


وشددت محرز أن رفع ثمن التذكرة الثلاثاء يأتى بهدف تطوير الحديقة سعيا لدخولها التصنيف العالمى لحدائق الحيوان، وتحديث عدد محدود من بيوت الحيوانات للعودة إلى الشأن والتصنيف العالمى وتغطية الحيوانات الناقصة، مشيرة إلى بداية السعى لمبادلة قليل من أنواع الحيوانات المتاحة فى الحديقة والحصول على أخرى غير متواجدة.


وكشفت محرز عن وجود مخطط لإنشاء أكثر من  حديقة فى الكثير من الأنحاء، حتى يجد الملايين متنفسا لهم، خاصة أن الحديقة تعليمية إضافة إلى ذلك دورها الترفيهى، نافية وجود مخطط لإغلاق حيوانات الجيزة.
reaction:

تعليقات