أخر الاخبار

بعد غزوه البيوت.. نساء يواجهن الناموس بـ"الشبشب" و"مضرب الذباب"

الناموس,التخلص من الناموس,طرد الناموس,ناموس,البعوض,التخلص من البعوض,خلطات,القضاء على البعوض,كيف التخلص من البعوض,طرد الناموس من الغرفة,شنيولة,طريقة,باعوضة,حشرات,طرق التخلص من الناموس,لطرد الناموس,لدغات الناموس,من,لسعات,وصفات,القضاء



بعد غزوه البيوت.. نساء يواجهن الناموس بـ"الشبشب" و"مضرب الذباب"

تتار من الناموس والذباب، حشرات طائرة مؤذية ومقلقة اجتاحت المنازل المصرية في أنحاء مغايرة، وخفت ظهورها حينا لتبدو طوال الساعات السابقة مرة ثانية في أنحاء الشيخ زايد وأكتوبر، وقد كان لـ"الست المصرية" طرقها المختصة لمجابهة ذلك الناموس، سواء الأسلوب والكيفية التقليدية بـ"الشبشب"، أو أساليب مبتكرة، بعضهن نشرن هذه المحاولات على "التواصل الاجتماعي"، والبعض الآخر روى هذه المحاولات في إفادات لـ"ابو عمر نيوز".




سارة فيصل ساهمت أصدقائها ومعجبيها عبر صفحتها الشخصية على موقع السوشيال ميديا "فيسبوك"، عنائها من الناموس الشائع في أكتوبر وكتبت، "عايزه اعمل حملة ع الناموس اللي مش لاقي حاجز يلمه ده، الشأن خرج عن الهيمنة"، واستطردت عن عنائها من قلة النوم نتيجة لـ الناموس، "كدا 5 يوم مانمتش، ومن الساعة 11 لحد من نص ساعة بس مموته 6 ناموسات، و الله كتير علّيا كتير، حاجز يشوفلي حل". واختتمت، "احنا كعيلة بنتاكل يومياً بليل حقيقي اتعلم علّيا أنا وعيالي اسمنا العيلة المحببّه، انقذونا يا أهل أكتوبر والشيخ زايد".


هنا محمد تحارب الناموس بالأساليب التقليدية، ولقد استخدمت "الشبشب"، و"مضرب الذباب"، لِكَي تتخلص منه ويمكن لها النوم، تقول في إفادات لـ"ابو عمر نيوز"، "فتحت النوم الصباح، وفضلت أراقب، واحدة أضربها بالشبشب وواحدة بمضرب الدبان، تعبت"، هكذا حاولت حماية أشقائها وعائلتها في البيت من قرصات الناموس المتكررة في أكتوبر.


نهلة سلامة، حاولت بالمبيدات وأساليب البخ التقليدية، سوى أنها لم تجد نفعا، حاولت البحث على الشبكة العنكبوتية عن أساليب القضاء على الناموس طبيعيا دون فائدة، "حطيب نعناع، ورشيت جنزبيل في الأحوال الجوية، بس شكل كل ده اشتغالات الناموس قاعدلنا هنا في أكتوبر".

رواد فيسبوك يفتون بأساليب القضاء على الناموس

فور انتشار الحديث عن وجود الناموس في أكتوبر والشيخ زايد، بدأ رواد "فيسبوك" في فكرة مقترحة أساليب للتخلص منه، وأفتى القلائل بأساليب تنظيف البيت من الحشرات الطائرة.

كانت من أهم التعليقات على هذا، "يومياً نص ساعه قبل المغرب تطفى نور الشقه كله والتليفزيون واى اضاءه وتفتحى شباك واحد حته صغيره وبعدها بشويه ترشى المبيد اللى هو عديم الرائحه لو فى اطفال وبليل شويه وقبل ماتنامو ساعق ضئيل ورشه تانيه وان شاء الله تعدى على خير".

وتحدث أحد مستخدمي موقع السوشيال ميديا، "أنا والله مبنام خالص بسببة وبفضل قاعدة جمب بنتي خايفة لاحتياج تقرصها انا ببخ المنزل كلها بس إحنا ضروري نكون برة عشان الريحة متعبة بس الي اكتشفتوا بقة إن في هاموش أسوء بكتير من الناموس وقرصته متعبة للغاية إحنا نهرب من أكتوبر أحسن".

سبيل منزلية للتخلص من الناموس

زراعة قليل من الأعشاب التي لها رائحة نفاذة يمكن أن تشكل علاجا فعالا في التخلص من وجود الناموس بشكل قاطع، ولذا على حسب موقع "هوم"، وتَستطيع غما وحط عشبة هذه الزراعات، أو شرائها ووضعها في البيت، وفي مقدمتها النعناع، ثم الينسون، والقرنفل، والروزماري، ومن الممكن استعمال الثوم وهرسه جيداً، ثم وحط الثوم المهروس في ماء مغلي وتركه لبعض الوقت،  ويصفى السائل ويوضع في بخاخة، ورشه في الحجرة لتتخلص من الناموس، مثلما يمكن دهن جسمك ببعض الثوم المدقوق وسوف تجد أن الناموس بات يبتعد عنك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-