📁 آخر الأخبار

عقب إطلاقها رسميًا.. إعرف الاشتراكات في منظومة التأمين الصحي الجديد

التأمين الصحي,التأمين الصحي الشامل,بورسعيد,السيسي,منظومة التأمين الصحي,منظومة التامين الصحى,وزارة الصحة,التامين الصحى الشامل,التأمين,التأمين الصحى,وزارة الصحة المصرية,اهم الاخبار,منظومة التامين الصحى الجديد,قانون التأمين الصحي الجديد


عقب إطلاقها رسميًا.. إعرف الاشتراكات في منظومة التأمين الصحي الجديد

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح يوم الثلاثاء، منظومة التأمين الصحي الشامل في مختلف أنحاء الجمهورية.




وقالت وزارة الصحة، إنه سوف يتم أثناء فترة التشغيل التجريبي تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية، عن طريق منشآت مسجلة عند الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وتشهد هذه الفترة مواصلة البنية المعلوماتية والانتهاء من تسجيل المنتفعين من الخدمة، إلى أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين.


ولفتت الوزارة إلى إنه جار الانتهاء من قاعدة معلومات المنتفعين مُعرفة بالأُسر لجميع مواطني محافظة بورسعيد، إلى أن يتم تقديم الخدمة أوتوماتيكية وتحصيل الرسوم والاشتراكات استنادا للنسب المقررة في القانون وبدء تحصيل المساهمات داخل المنشآت التي تقدم الخدمة.


بحسبًا لقانون التأمين الصحي الشامل، فإن الاشتراكات التي يدفعها المواطنون وأصحاب الأعمال تحتوي أن يدفع العاملين المؤمن عليهم الخاضعين لقانون التأمين الاجتماعي رقم (79 لعام 1975)، اشتراكاتهم 1%.





وفيما يتعلق للمؤمن عليهم ومن في حكمهم الخاضعون لقانون التأمين الاجتماعي رقم (108 لعام 1976) وأعضاء المهن الحرة اشتراكاتهم 5% من الأجر التأميني أو من الأجر استنادا للإقرار الضريبي أو الحد الأقصى للأجر التأميني أيهما أكبر.


والعمالة الخاضعة لقانون نظام التأمين الاجتماعي الشامل الصادر بقانون رقم 112 لعام 1980، اشتراكاتهم 5% من الأجر التأميني لاغير وبحيث لا يزيد عن مجموع ما يسدده الشخص عن كل العائلة عن 7% وتتحمل الخزانة العامة فرق القيمة، ويدفع المؤمن عليه عن المعالون 3% عن الزوجة غير العاملة أو التي ليس لها دخل ثابت، و1% عن كل معال أو ابن.


وايضاً اشتراك المؤمن عليهم من الأرامل والمستحقين للمعاشات 2% من قيمة المعاش الشهري، وأصحاب المعاشات اشتراك 2% من قيمة المعاش الشهري، وعن المعالين 3% عن الزوجة غير التي تعمل أو التي ليس لها دخل ثابت، 1% عن كل معال أو ابن بحد أقصى 2.5%.


والزم القانون أصحاب الأعمال المحددين بقوانين التأمينات الاجتماعية بتأدية حصتهم عن اشتراكات العاملين عندهم بقدر 4% كل شهر من أجر الالتحاق للعامل المؤمن عليه وبما ليس أقل من خمسون جنيها كل شهر نظير خدمات تأمين المرض والعلاج وإصابات العمل.
تعليقات