أخر الاخبار

"الأرصاد": سقوط أمطار كثيفة مصحوبة بالبرد على محافظات المدينة المنورة

امطار غزيرة,ليش المدينة المنورة,المدينة المنورة,الامطار في السعودية,نزول امطار و برد بأحجام كبيرة,المدينه المنورة,وتساقط الثلوج حول العالم,سقوط أمطار غزيرة بأسوان,امطار السعودية 2018,سقوط رافعات بناء وانيهار جسور,موجة برد ضخمة الحجم


"الأرصاد": سقوط أمطار كثيفة مصحوبة بالبرد على محافظات المدينة المنورة

شهدت محافظة بدر التابعة لمنطقة المدينة المنورة، في أعقاب ظهر اليوم يوم السبت، سقوط أمطار متباينة مصحوبة بزخات من البرد، وما تزال السماء ملبدة بالغيوم والاحتمالية مهيأة لهطول الأمطار.




وأصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة تنبيهاً متقدماً بهطول أمطار متوسطة إلى كثيفة مقترنة بالبرد مع نشاط في الهواء السطحية وجريان للسيول وشبه انعدام في الرؤية فوق منطقة المدينة المنورة.

واستطردت أن الموقف تشمل "المدينة المنورة ومحافظات العلا وبدر وخيبر ووادي الفرع وينبع"، مبينة أنها ستتواصل إلى الساعة الثامنة من عشية اليوم يوم السبت.

من ناحيتها، دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين إلى توخي الانتباه والحذر من مجازفات التقلبات الجوية واتباع ارشادات السلامة وعدم الذهاب للخارج من البيوت سوى للضرورة، وعدم المغامرة بمرور الأودية ومواقع إحتشادات المياه حتى ولو كان تدفق المياه بها محدوداً، أو كانت السيارات ذات دفع رباعي؛ نظراً لخطورة اجتراف المياه لها، وعدم الاقتراب من الأجسام المتحركة واللوحات الإعلانية وواجهات المباني الكلادينج.

وأوصت باستكمال حالة الطقس وما يأتي ذلك من تنبيهات وتحذيرات جوية على موقع هيئة الأرصاد وحماية البيئة، مضمونة أنها اتخذت كل الأعمال الاحترازية والاستعداد والتهيؤ عن طريق تأدية التدابير المعدة لمجابهة مجازفات الأمطار والأمطار الجارفة؛ تشييدً على ما يرد من أخبار وتحولات في الموقف الجوية، والتنسيق مع الجهات المقصودة بإجراءات الدفاع المدني للاستعداد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -