أخر الاخبار

العقوبة تبلغ لإغلاق الشركة.. خبراء يعلقون على قيادة محمد رمضان لطائرة

محمد رمضان,محمد رمضان يقود طائرة,الفنان محمد رمضان,محمد رمضان والطائرة,طائرة,الطائرة,محممد رمضان يقود طيارة,الرياض,محمد رمضان في السعودية,السعودية,مصر,محمد علي,فيديو محمد رمضان طيارة,فيديو محمد رمضان يوقد طائرة,شاهد محمد رمضان يقود طائرة


العقوبة تبلغ لإغلاق الشركة.. خبراء يعلقون على قيادة محمد رمضان لطائرة

حرض المقطع المرئي الذ يتم تداوله على منصات التواصل الالكترونية، ويوضح الفنان محمد رمضان وهو يتولى قيادة واحدة من الطائرات من داخل قمرة القيادة، الجدال في قطاع الطيران المصري، خاصة بعدما وصف عدد من المختصون الشأن بـ"المخالف للقانون الدولي"، والذي قد يتسبب في فرض عقوبات على شركة الطيران الموالية لها الطائرة، يمكن أن تصل إلى حد الإقفال، حال ثبوت الواقعة.






وأنكرت شركة مصر للطيران في بيان رسمي، البارحة يوم الاحد، علاقتها بالمقطع المرئي الذ يتم تداوله لـ"رمضان"، مبينة أن ذاك الموقف لم يكمل مطلقًا على أي من مسيرات المنشأة التجارية سواء العالمية أو الداخلية.

وذكرت المنشأة التجارية، أن ما فعله "رمضان" يتضاد مع أفعال السلامة الجوية، وهو الذي تحرص أعلاه المنشأة التجارية الوطنية في مختلف رحلاتها، مشيرة إلى أنه غير ممكن السماح لأي واحد بدخول قمرة القيادة خلال الرحلات الجوية، ماعدا أفراد الطاقم لاغير، بحسبًا لقوانين الطيران الجوية التي تحجب دخول الراحلين أو التداول مع زعيم الطائرة أو مساعده.

وصرح خالد عبدالمنعم، نائب رئيس سلطة الطيران المدني لقياسات السلامة الجوية، إن ثبوت الواقعة يعرض "كابتن طيار" وطاقم الطائرة والمؤسسة المسؤولة، للمساءلة القانونية، فضلا على ذلك فرض إجراءات تأديبية كبيرة على المؤسسة قد تصل  إلى الإغلاق.

وأكد عبد المنعم، في إفادات لـ"مصراوي"، أن الموقف لو حدثت على خطوط مصر للطيران "تغلق الشركة" نظرًا بسبب وجود قواعد ونظام عالمي يقضي الطيران، متابعًا: "كيف يأتي ذلك ذاك من الأساس؟ كيف يجلس أي راكب بسيط بالقرب من زعيم الطيارة ويقودها؟".

ولفت على أن الطيران في المقام الأول إقلاع وهبوط، وغير ممكن لأحد أن يتولى قيادة الطائرة، سوى لو كان على معرفة بالقيادة "كابتن ربان"، متابعًا: "من الوارد أن يجلس واحد من الأفراد بجانب مدير فني ربان لالتقاط صورة تذكارية أو مقطع مرئي، إلا أن لا يبلغ المسألة إلى زعامة الطائرة، لأن هذا محظور دوليًا والقانون لا يتيح بذاك إطلاقًا، وتعتبر مخالفة جسيمة".

وشدد عبد المنعم أن كابينة قيادة الطائرة "خاصة ومصفحة" لا يدخلها سوى طاقم الطائرة "الكابتن والمساعد" وطاقم الضيافة، دون غيرهم، ويحجب منعًا باتًا دخول أي راكب الكابينة الخاصة بالطائرة، كون ذاك "أمن طيران وأرواح بني آدمين".

ونشر رمضان مقطع مرئي، من خلال صفحته الرسمي في "Twitter"، من ضِمن قمرة قيادة واحدة من الطائرات، وعلق: "موسم الرياض"، ورد قائد الطائرة قائلًا: "والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق الطيارة دلوقت".

وعلق يسري عبدالوهاب، نائب رئيس مجلس هيئة شركة النيل للطيران، والعضو المنتدب، على الواقعة قائلًا: "الحمد لله إحنا براءة"، مبينًا أن التشريع العالمي لا يجيز لأي راكب أو فرد سهل سياقة الطائرة أو الدخول إلى الكابينة المخصصة بها غير "مدرب رياضي وطاقم الطائرة" أصحاب المسئولية عن القيادة.

وقف الطيار ومساعده في واقعة دخول محمد رمضان لقمرة قيادة الطائرة | بالفيديو


وصرح عبدالوهاب في إفادات لـ"مصراوي"، إن هنالك عدد محدود من "كباتن طائرات" يسمحون في قليل من الأوقات بدخول أفراد "كابينة" الطائرة بقصد التصوير لاغير دون الريادة.

وتابع: "من الوارد أن تكون الطائرة واقفة على الأرض وليست في الطقس، وإن كانت واقفة فهو أمر متواضع ومفيش حاجة تخوف، لأن معظم الطائرات الحديثة أصبحت تعمل بالمشغل الآلي، ودور الطيار حالا ما هو سوى مساعد للطائرة في الهبوط والإقلاع لاغير، وباقي الأشياء الطائرة تفعله أوتوماتيكيًا دون تدخل المدرب الرياضي فقط مثل طائرة بلا ربان، التي تستند على الطيران الآلي الذي يسيطر على الطائرة تماماً، وهنالك أجهزة تسيطر على الطائرة بأي توقيت، والطائرة الحديثة أصبح بها حاليا ما يقرب من عشرين حاسب الي".

مصدر الخبر
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -