أخر الاخبار

فرص عمل للشباب فى المحافظات بمرتبات مجزية.. 52 ألف فرصة من بينهم 62% من ذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية.. 279 فرصة عمل فى 8 منشآت بأجر يبلغ لـ 3200 جنيها بالقليوبية.. و8230 فرصة عمل مختلفة فى 87 مؤسسة بالدقهلية

فرص عمل,فرص عمل للشباب,شباب,اخر الاخبار,سوريا,اخبار مصر,السيسي,اخبار,وظائف للشباب,وظائف,القاهرة,اهم الاخبار,الاخبار,عاجل,فرص عمل الشباب,مجلس النواب,النشرة,مشروعات,فرص عمل كثيرة للشباب,فرص عمل للشباب السوري,تركيا,فرص عمل في الكويت,اخبار اليوم


فرص عمل للشباب فى المحافظات بمرتبات مجزية.. 52 ألف فرصة من بينهم 62% من ذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية.. 279 فرصة عمل فى 8 منشآت بأجر يبلغ لـ 3200 جنيها بالقليوبية.. و8230 فرصة عمل مختلفة فى 87 مؤسسة بالدقهلية



تعمل مديريات ومكاتب القوى العاملة بالمحافظات المتنوعة، على توفير آلاف فرص العمل، فى المؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، بمرتبات تتفاوت بين 1500 و خمسة آلاف جنيه، حسب طبيعة كل عمل ونشاط المنشآت المتنوعة, مثلما تحرص مديريات القوى العاملة على حصول ذوى الاحتياجات الخاصة على فرصتهم فى التعيين طبقاً للنسبة المختصة لهم فى الوظائف.




وفى محافظة الإسكندرية، كثفت مديرية القوى العاملة، مجهوداتها لتوفير فرص عمل للشباب، وتحقيق مطالب السوق من العمالة ذات الخبرات المهارية و الحرف المتغايرة وهذا خلال الفترة من أثناء الفترة من 1 يوليو 2018 و حتى ثلاثين يونيو 2019.

و لفت التقرير السنوى الصادر عن  مديرية القوى العاملة بالإسكندرية عن المدة الماضية، أن المديرية كثفت مجهوداتها فى توفير فرص عمل للشباب والمتعطلين بالمحافظة، حيث قامت مكاتب  التشغيل التابعة للمديرية ، بتسجيل  باتجاه 116 ألف و 504  من طالبى العمل، و قامت بتعيين باتجاه 52 ألف و 728 ، بمعدل تعيين 45 % من إجمالى اللذين قاموا بتسجيل.

وقد كانت نسبة  اللذين قاموا بتسجيل لراغبى العمل من الذكور 61 % بينما وصل عدد الفتيات 39 %، و أن نسبة اللذين تم تسجيلهم من حاملى المؤهلات العليا وصلت  54% من إجمالى اللذين قاموا بتسجيل.

وفى إطار تطبيق توجهات القيادة السياسية للاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة ، قامت مديرية القوى العاملة ببذل عديد من العمل لتوفير فرص عمل حقيقية لهم عن طريق مكتب تشغيل المعاقين، حيث تم تسجيل حوالى 1254 من ذوى الاحتياجات الخاصة من راغبى الجهد و تم توظيف 779 من ضمنهم بمعدل توظيف 62 % من إجمالى اللذين تم تسجيلهم.

مثلما  تم تم عقده 12 جلسة للجنة الاستشارية للعمال الغير منتظمة وتسجيل حوالى 3282 عامل من العمالة الغير منتظمة بقاعدة معلومات المديرية وإصدار 3282 كارنيه لعمال المقاولين المتعاملين مع الإدارة ، فضلا على ذلك تقديم رعاية اجتماعية لـ 2695 عامل و رعاية صحية لـ 1056 عامل ، و تسليم سبعين شهادة أمان للعمالة الغير منتظمة بالإسكندرية.

و بشأن النشاطات التدريبية بالمديرية، كثفت أثناء الفترة السابقة إجراءات مراكز التدريب، حيث تم التسجيل حوالى 210 متدربين على المهن المتنوعة و وصل عدد المتسربين حوالى 44 متدرباً، في حين وصل عدد الخريجين 166 متدربا بمعدل فتيات تخطت نسبة الذكور حيث وصل عدد المتدربات 51% من إجمالى الخريجين.



وفى محافظة الدقهلية، أعرب الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن توفير 8230 فرصة عمل مختلفة، بالقطاع الخاص لعموم المؤهلات والتخصصات الفنية وغير الفنية، عن طريق 87 مؤسسة،مثلما يوجد فرص عمل مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة بمعدل 5 %.



ووضح محافظ الدقهلية، بأنه سيتم اقامة الملتقى التوظيفى بالدقهلية، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومسئولى مبادرة "اشتغل فني" بالصالة المغطاة بستاد المنصورة، يوم الاثنين 21 أكتوبر الحالي، لإختيار الشباب الراغبين فى العمل الملائم لقدراتهم ومؤهلاتهم، بالقطاع الخاص من ضمن الوظائف المعروضة.




وأكد محافظ الدقهلية على الشباب بوجوب المساهمة فى الملتقى التوظيفى الذى يفتح لهم آفاق واسعة لاختيار وظيفته المناسبة بالقطاع المخصص فى أحسن وأرقى المؤسسات ويوفر له حرية المقارنة بين الوظائف المتنوعة.

وصرح أحمد القللى وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية، أنه سوف يتم تسليم شهادات أمان لـ200 عامل من العمالة غير المنتظمة، وتسليم شهادات خاتمة الدورة التدريبية للأعمال الصحية لـ 15 عامل من خريجى وحدة التدريب المتنقلة بشها.

وشدد فتحى دسوقى وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية،  قبول طلبات راغبى الجهد على 279 فرصة عمل للذكور والفتيات فى 8 منشآت، بأجر بتفاوت من 1200 إلى 3200 جنيه، موجها إلى أن أنه وصل إجمالى عدد فرص الجهد التى تم توفيرها منذ أول العام وحتى هذه اللحظة أكثر من  6000 فرصة عمل.

واستكمل "دسوقي"، فى إفادات لـ "اليوم السابع"، أن المديرية وفرت تلك الفرص فى إطار المشاركة فى التقليل من متشكلة البطالة، موضحا بالإضافة إلى ذلك أن المهن المطلوبة هى عمال تعبئة، وعمال إصلاح، وحراس أمن، وعمال إصدار أخشاب ومعادن، وعمال نظافة وسائقين، وسكرتارية، وفنى بلاستيك ومراقبين جودة، ومشرف ورديات، ومحاسبين، وعمال مكابس ولحام، وأمناء مخازن، وهنالك مهن لا يشترط مؤهل، وأخرى دبلوم صنايع وتجارة ومؤهل متوسط وعالٍ.

ووضح أن المهن المطلوبة يتم التأمين على العاملين فيها اجتماعيا، ويحدث استكمال التعيين مع العقارات طبقا لنصائح وزير القوى العاملة أولا بأول، وعرض استمارة "1" تأمينات عليه كل شهر بفرص الجهد التى تم تعيينها.

وتحدث مدير القوى التي تعمل بالقليوبية، إن الطلبات تمنح إلى هيئة أبحاث الأيدي العاملة بمديرية القوى التي تعمل بالقليوبية  أو مكاتب التشغيل الموالية لمحل مأوى الراغبين فى المجهود تسهيلا عليهم.



وفى محافظة المنوفية أعرب عفيفى محمد عفيفى وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية، عن وجود فرص عمل مابين 700 إلى ألف وظيفة بقطاعات الغزل والنسيج والأغذية بالمناطق الصناعية في مدينة السادات وقويسنا، وهما أكبر منطقتان صناعيتان فى المحافظة.

واستكمل وكيل وزارة القوى العاملة  بمحافظة المنوفية، أن الشروط تختلف من مصنع إلى أخر وفق نشاطه، و لا يزيد العمر على ثلاثون عاما سوى فيما يتعلق الخبرة لاغير. والمرتبات تبدأ من 1500 جنية حتى خمسة آلاف جنية وكل هذا وفق خبرة العمالة المتقدمة للوظيفة.

وطالب وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية، الشبان بالبحث عن الوظائف من خلال البوابة الإليكترونية، أو الذهاب إلى مكاتب العمل بجميع مدينة، لأن أغلب مكاتب العمل يوجد لديها وظائف عن طريق  تلقيها من أصحاب المؤسسات بوجود وظائف عبر مكاتب التشغيل.

وأعرب ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، عن إدخار 150 فرصة عن بإحدى أكبر المؤسسات الصناعية في مدينة الـ10 من رمضان، والتى تعمل فى مجال الملابس الجاهزة، وهذا فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير فرص عمل لائقة للشباب، وهذا بالترتيب مع منظمة منتدى التوظيف والتمرين بالمحافظة.

ووضح "سعيد" بإن640 واحدًا تقدموا للوظائف، واختارت المؤسسة  110 من ضمن المتقدمين ذكورا وإناثا، وحررت عقود عمل لهم برواتب تبدأ من 1700 جنيه أثناء مدة التدريب ويصعد المرتب بعدها إلى 2200 جنيه عقب 3 أشهر من التمرين.

ونوه مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية حتّى المؤسسة توفر وسائل المواصلات الخاصة بها، إضافة إلى ذلك وجود حضانة لأطفال العاملات وبعض الإمتيازات النقدية الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-