أخر الاخبار

الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء إثيوبيا بجائزة نوبل للسلام

السيسي,إثيوبيا,سد النهضة,أثيوبيا,النهضة,السيسى,القاهرة,الخرطوم,سياسة,أخبار,السيسي اثيوبيا,الرئيس السيسي,السيسي في اثيوبيا,زيارة السيسي لإثيوبيا,اخبار اليوم,تركيا,موتمرالسيسي في اثيوبيا,مصر,مصر وإثيوبيا,رحلات السيسي الي اثيوبيا,رئيس وزراء إثيوبيا

الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء إثيوبيا بجائزة نوبل للسلام


هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس حكومة إثيبويا، أبي أحمد، بحصوله على جائزة نوبل للسلام. وصرح السيسي في صفحته على الفيسبوك: «أتقدم بخالص التهانى لرئيس الوزراء الإثيوبي وللشعب الأثيوبى الشقيق لحصول السيد/ أبي أحمد- رئيس حكومة أثيوبيا على جائزة نوبل للسلام».




واستكمل: «فوز جديد لقارتنا السمراء الطامحة دوماً للسلام والساعية لتحقيق الإستقرار والتنمية، وأتمنى أن تتواصل جهودنا البناءة الرامية لإيقاف كافة الصراعات والخلافات في القارة الأفريقية بإرادة من أبنائها وشعوبها العظيمة».

يذكر أن آبي أحمد، يوم الجمعة، فاز بجائزة نوبل للسلام لسنة 2019، وهذا لجهوده في صنع السلام مع إريتريا. وقالت اللجنة النرويجية في حيثيات قرارها: «مُنح رئيس الحكومة الإثيوبي آبي أحمد على جائزة نوبل للسلام لذلك العام، ولذا لجهوده في تحقيق السلام والتعاون العالمي، وخاصة لمبادرته الحاسمة لحل النزاع الحدودي مع إريتريا المجاورة». يقال أن إثيوبيا وإريتريا، اللتين خاضتا حربا على الأطراف الحدودية بين عامي 1998 و2000، استأنفتا العلاقات في تموز عام 2018 عقب أعوام طويلة من العداء.

وسوف يتم تسليم قيمة تلك الجائزة التي تصل ثمنها 9 ملايين كرونة سويدية، أي ما يعادل تسعمائة ألف دولار في أوسلو يوم عشرة ديسمبر القادم، في ذكرى وفاة العالم السويدي ألفريد نوبل، الذي دشن تلك الجوائز في وصيته عام 1895.

مصدر الخبر
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -