القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

بشرى لمالكى السيارات فى أوبر وكريم وأصحاب المعاشات بخصوص حقهم فى دعم التموين

بشرى لمالكى السيارات فى أوبر وكريم وأصحاب المعاشات بخصوص حقهم فى دعم التموين

اخبار مصر,زيادة المعاشات,اخبار اليوم,القاهرة,السيسي,رئيس الوزراء,أخبار,اليوم,عبد الفتاح السيسي,اخبار مصر اليوم,القوات المسلحة,اخر الاخبار,البرلمان,اخبار,اهم اخبار مصر اليوم,اصحاب المعاشات,سوريا,التامينات والمعاشات,مصر,أوبر,أوبر و كريم,الجزيرة,مصر,دعم مصر,موقع دعم مصر,التموين,تظلمات التموين,سياسة,ناس مصر,تظلمات,السيسي,وزارة التموين,اضافة المواليد,بطاقة التموين,دعم,بطاقات التموين,المعاشات,اخبار مصر اليوم,رابط موقع دعم مصر,وزير التموين,أخبار مصر,اخبار مصر,على المصيلحى,القاهرة,أخبار,عم مصر



صرح النائب عمرو الجوهرى ، عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب عن أنه تم التحدث مع وزارة التموين بخصوص محددات الاستبعاد من دعم التموين ، بما يختص بمحدد الأسرة تملك سيارة أجدد من 2013



ونوه الجوهرى فى إفادات خاصة لـ موقع "صدى البلد" على أن وزارة التموين شددت أن المواطن الذى يثبت استخدام العربة التى يملكها في إطار خدمات شركة "أوبر" أو "كريم" لن يتم استبعاده من الاستحواذ على دعم التموين.

أبدى عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب تحفظه على وحط محدد للعائلة التى تملك سيارة أجدد من 2013 لكى تستبعد من دعم التموين ، مشيراً إلى أن هنالك سيارات قبل عام 2013 سعرها تتجاوز المليون جنيه ، وبالتالى لايجب ان تقاس العربات بالموديل "عام إنتاجها" إلا أن يكمل التقدير بماركة السيارة ذاتها.

وصرح النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس الشعب إن المقاييس التى وضعتها وزارة التموين لغير المستحقين للدعم تمثل كافية بشكل كبير، ويجب ألا تشمل أصحاب المعاشات.

ولفت الجوهرى إلى رفضه ما صرحت به وزارة التموين عن استثناء أصحاب المعاشات من تنفيذ محددات الاستبعاد من التموين الأقل من 4500 جنيه بالشهر أو بحت وضعهم من المصدر في إطار الفئات غير المستحقة بتلك المحددات والقواعد، مؤكدا أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ستتناقش مع وزير التموين فى ذلك المسألة حال إقراره.


وشدد عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس الشعب أنه لا بد أن تراعى وزارة التموين أن أصحاب المعاشات يمرون بمراحل سنية محددة من إنفاق مالى على أسرهم ومعاناتهم من الأمراض التى تستلزم مداواتهم.

يشار الى ان وزارة التموين والتجارة الداخلية،قد عزمت إعادة فتح باب التظلمات للمستبعدين من منظومة كروت التموين الذكية مرة ثانية،  خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى عاقبة شهر أكتوبر القادم، تلبية لأفراد العائلة المصرية بعد دعوات بذلكـ إلا أن كيف تتظلم على الاستبعاد من التموين، ذاك ما سنجيب عليه وفي السطور التالية.

طريقة التظلم على الاستبعاد من التموين


وينشر موقع "ابو عمر نيوز"، خطوات توفر المواطنين بتظلم لدى حذف بياناتهم من البطاقات التموينية، ومن الممكن عن طريق 5 خطوات تقديم التظلم عبر الموقع الإلكتروني الموالي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وهي كالآتي:

1-الدخول على موقع  دعم مصر 


يمكنها أن تتظلم على مرسوم الاستبعاد من بطاقات التموين عن طريق البداية بالدخول أولا على موقع  دعم مصر عبر ذاك لينك  من هنا

2- تسجيل دخول برقم البطاقة التموينية والرقم القومي


ثاني خطوات التظلم على كروت التموين الذكية في أعقاب الدخول على موقع  دعم مصر تسجيل رقم البطاقة الشخصية (الرقم القومي).

3- اختيار خيار تقديم تظلم


اما ثالث خطوات التظلم على مرسوم الاستبعاد من كروت التموين الذكية عقب تسجيل الرقم القومي على  دعم مصر هو اختيار خيار تقديم شكوى من اللائحة.

4- كتابة عوامل وتفاصيل التظلم


عقب  اختيار خيار تقديم شكوى من القائمة، عليك سرد المتشكلة أو أسباب وتفاصيل تظلم استبعادك من كروت التموين الذكية.

5- اضغط على كلمة حفظ


أخر خطوة من خطوات التظلم على كروت التموين الذكية هو الكبس على كلمة حفظ عقب الانتهاء من كتابة اسباب التظلم المخصص بك.

ومن المخطط له أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية باستبعاد جميع المنذرين الذين تنطبق عليهم محددات وقواعد اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية للاستبعاد.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استثناء أصحاب المعاشات من تنفيذ محددات الاستبعاد من التموين الأقل من 4500 جنيه بالشهر.

وشددت الوزارة أنها متواصلة في استهداف غير المستحقين أثناء الفترة الخامسة أثناء شهر سبتمبر الحالي إضافة إلى البت في تظلمات التموين الفترة الرابعة.

وأشار مصدر بالوزارة إلى أنه يجري استهداف غير المستحقين أثناء الفترة الخامسة عن طريق 12 محددا للاستهداف من ناحية اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية هي:

1- استهلاك الكهرباء للعائلة من ألف كيلو وات شهريًا.

2- العائلة التى تملك زيادة عن 3 سيارات.

3- العائلة عندها قيمة مضافة زيادة عن مائتين ألف جنيه.

4- العائلة تملك ضرائب أكثر من  مائة ألف جنيه.

5- العائلة تملك سيارة فارهة آخر من 2013.

6- العائلة عندها حيازة ملكية زراعية أكثر من  15 فدانا.

7- العائلة عندها جمارك صادرات زيادة عن مائة ألف جنيه.

8- استهلاك الهاتف المحمول للعائلة أكثر من  800 جنيه.

9- العائلة عندها مصاريف مدارس أكثر من  خمسين ألف جنيه.

عشرة – العائلة تملك راتب حكومى 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا.

11- العائلة تملك جمارك واردات أكثر من  مائة ألف جنيه.

12- العائلة عندها وظيفة عليا.

وأعلن المصدر، عن موافقة جميع تظلمات التموين للمرحلة الرابعة من استبعاد غير المستحقين؛ مؤكدا استمرار دفع مقررات التموين لشهر سبتمبر الحالي لكل المستفيدين الذين تقدموا بتظلمات التموين للمرحلة الرابعة أثناء شهر أغسطس السابق.

وشدد أن جميع التظلمات التي توفر بها المستفيدين عبر الموقع الإلكتروني لموقع إدارة دعم مصر تنظر فيها الهيئة العامة للرقابة الإدارية، لافتا إلى أنه سوف يتم حذف من تنطبق أعلاه شروط الاستبعاد من المتقدمين بالتظلمات أول أكتوبر القادم.

ونوه إلى أنه سوف يتم صرف الدعم الخاص بشهر سبتمبر للمتظلمين لحين تحديد أحقيته فى الدعم من عدمه، لافتا حتّى إيصال دفع الدعم سيكتب فيه: "جاري دراسة التظلمات".

واستكمل أنه سوف يتم إعادة نظر التظلمات والتحقق من أحقية المستفيد عن طريق إعادة نظر معلومات المتطور بالتظلم من خلال موقع إدارة دعم مصر إلى أن يكمل استمرار صرف الدعم لأصحاب التظلمات المقبولة.

reaction:

تعليقات