القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

زيادة أسعار المحروقات في السويد عقب هجماتٍ على منشأت نفطية سعودية

زيادة أسعار المحروقات في السويد عقب هجماتٍ على منشأت نفطية سعودية


سوريا,بشار الأسد,تلفزيون,أخبار,اخبار,الجزيرة,دير الزور,حلب,عملية نوعية,قناة,أسعار السجائر الجديدة,المغرب,اخبار الشرق الاوسط,زيادة الوقود,أخبار اليوم على قناة الغد,السيسي,أورينت,صحيفة المصري اليوم,مظاهرات,اسعار السيارات,اخبار روسيا اليوم


شهدت أسعار البنزين في السويد، ارتفاعاً جراء الانقضاضات الأخيرة على منشآت إصدار النفط في السعودية، والتي وقعت خاتمة الأسبوع السابق.



وقد رفعت مؤسسات البنزين السويدية الكبرى تكاليفها بكمية 15 آوره لليتر الشخص فجر اليوم الاثنين، مثلما زاد قيمة الديزل بكمية مطابق.

 ففي محطات سيركل ك، أمسى يكلف تكلفة لتر فرد من البنزين 95 أوكتان 15.53 كرون، أما لتر شخص من الديزل بات يكلف 16.38 كرون سويدي.



 وتعرضت منشأت مؤسسة البترول السعودية أرامكو وهي أكبر مؤسسات النفط الدولية، لهجوم بطائرات رحلة من قبل حركة الحوثي اليمنية، ولم يقتصر الضرر على تبطل وحدة الإصدار المملكة العربية السعودية في المحطة بل تعداها لتشمل محطة بقيق الأساسية، وهو الذي تسبب بتزايد جلي في أسعار البترول الدولية.

وهددت واشنطن البارحة، طهران بالتحرك في حال تعرض المملكة العربية السعودية لأي إنقضاض على اعتبار أن حركة الحوثي تتلقى دعماً من إيران بحسب ما تقول الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية.

reaction:

تعليقات