القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

"الغرف التجارية": أسعار السيارات لن تزيد في أعقاب إلغاء الدولار الجمركي

"الغرف التجارية": أسعار السيارات لن تزيد في أعقاب إلغاء الدولار الجمركي

أسعار السيارات,سوق السيارات,سيارات,اسعار السيارات المستعملة,عالم السيارات,السيارات المستعملة,سوق تيجلابين,اسعار السيارات في الجزائر,سوق السيارات 2019,سوق السيارات في مصر 2019,سوق السيارات المستعملة,سوق السيارات في مدينه نصر,سيارة,سيات

أكد أشرف شرباص، نائب مدير شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار السيارات لن تشهد أي زيادة في أعقاب مرسوم إلغاء الدولار الجمركي، مبينًا أنها ترتبط بتكاليف الدولار.



وأضاف شرباص، طوال كلامه  مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر شاشة "صدي البلد"، أن وضع سوق السيارات ليس مستقرًا، "مفيش قوة شرائية، لكن رد 64 مليار جنيه قيمة شهادات قناة السويس سيؤدي إلى انتعاش السوق لأنها ستخلق قوة شرائية في مختلف القطاعات وقطاع السيارات سيستفيد منها". 

وتابع، أن أسعار المركبات ستخضع لقانون العرض والطلب، لكن الثابت أن مكان البيع والشراء سيشهد استقرارًا كبيرًا الفترة المقبلة. 

وأصدرت وزارة المالية خطبةًا تبدو فيه العوامل التامة لقرار إلغاء  التصرف بالدولار الجمركي اعتبارًا من أول سبتمبر القائم، والعمل بتكاليف صرف العملات الأجنبية المُعلنة من بنك النقد المصري، لدى شكر الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج بمختلف أنواعها.


وأوضحت "المادية" أن المرسوم الجديد يعد عودة للتعامل الأصلي المقرر طبقًا لقانون الجمارك، نتيجة لزوال الأحوال الاستثنائية التي جعلت الحكومة تتعامل بالورقة الخضراء الجمركي، ولكن الآن سكنت أسعار العملات الأجنبية المعلنة من بنك النقد المصري، وتقاربت مع أسعار الدولار الجمركي.

واستكمل خطبة الوزارة أن تثبيت ثمن الدولار الجمركي  خلال الفترة الفائتة، كان قرارًا استثنائيًا بهدف تقصي نوع من الاستقرار في أسعار البضائع بمكان البيع والشراء المحلية في أعقاب تحرير قيمة الاستبدال، وتذبذب أسعار الدولار، والعملات الأجنبية الأخرى، مشيرًا حتّى الأشهر السابقة شهدت استقرار أسعار الأوراق النقدية الأجنبية، وهكذا تقارب ثمن الدولار الجمركي مع أسعار صرف الأوراق النقدية المعلنة من البنك المركزي.
reaction:

تعليقات