القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

في أعقاب خفض الفائدة.. ما هي شهادة الادخار الأعلى فائدة في البنوك بمصر؟

في أعقاب خفض الفائدة.. ما هي شهادة الادخار الأعلى فائدة في البنوك بمصر؟

شهادات الادخار,شهادات الاستثمار,البنوك المصرية,أسعار الفائدة,بنك مصر,شهادات البنك الاهلى,شهادات الاستثمار في البنوك,شهادات الاستثمار ببنك مصر,شهادات الاستثمار بنك مصر,شهادات الاستثمار الجديدة,الشهادات الادخارية,الشهادة البلاتينية


قلص مجموعة من البنوك أسعار الجدوى على عدد محدود من الشهادات والأوعية الادخارية الأخرى طوال الأيام الأخيرة عقب خفض بنك النقد المصري  أسعار النفع 1.5% يوم الخميس قبل السالف.


ويتزامن ذلك مع بداية الاستحقاق المنتظر يوم الخميس الآتي لشهادات ادخار قناة السويس الجديدة، والتي أصدرتها 4 مصارف قبل 5 سنين وجمعت 64 مليار جنيه، وهذا بهدف تمويل مشروع قناة السويس الجديدة.

وتعتبر شهادة استثمار (ب) والتي يطرحها البنك الأهلي المصري (نيابة عن بنك الاستثمار القومي) هي الأعلى عائدا في السوق المصرفي المصري بين الشهادات ثابتة العائد، بفائدة 14.75% سنويا لأجل عام شخص، يصرف عائدها كل شهر.

إلا أن هنالك شهادات أخرى أيضا يصدرها بنكا المارد الأحمر، ومصر بعائد بالقرب من عائد شهادة الاستثمار القومي، بآجال 3 أعوام.

ومن بين هذه الشهادات شهادة يصدرها البنك الأهلي المصري بفائدة ثابتة 14.25% مرة كل عام، لأجل 3 أعوام، يصرف العائد فوق منها كل 3 أشهر.



مثلما ينتج ذلك البنك ايضاً شهادة أخرى بفائدة ثابتة 14% سنويا، من أجل 3 سنين، يصرف العائد أعلاها شهريا.

ويصدر بنك مصر أيضاً شهادة بعائد ثابت لأجل 3 سنين، بفائدة 14% مرة واحدة فى السنة، يصرف المردود أعلاها كل شهر.

بينما يصل المردود على الشهادة الثلاثية متغيرة المردود في البنكين 14.5% مرة واحدة فى السنة ويصرف المردود عليها كل 3 أشهر، ولكن هذه الشهادة من المتوقع أن يتدنى العائد أعلاها مع أي قلص مودرن للفائدة بالبنك المركزي، وهو كلف مرجح الحدوث في الفترة القادمة.
reaction:

تعليقات