القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تعرف على أشهر الوجبات في المقاطعات الكندية ( المطبخ الكندي)

تعرف على أشهر الوجبات في المقاطعات الكندية ( المطبخ الكندي)

كندا,الهجرة الى كندا,الحياة في كندا,مطعم,اكلات مصرية,المطبخ التركي,الطبخ التركي,باسل الحاج,مطابخ كندي,العم علي الكندي,الطبخ المغربي,اليمني الكندي,زهرة الكندي,مطابخ المنيوم,مطبخ ألمنيوم,الهجرة لكندا,اكل كندي,اومليت كندي,مطابخ ايكيا,المطبخ,حلويات
المطبخ الكندي


لا تكتمل معرفتك ببلد ما تقوم بزيارته الا حتى الآن تذوق أطعمته حيث أن التغذية هو جزء مهم من الثقافة الشعبية لأي أمة. فيما يلي قائمة بأشهر سبعة أطعمة كندية بالاسماء الانجليزية لها حيث أن محاولاتي لترجمة الاسماءالي العربية جاءت بنتائج مضحكة تماما!!




1-Butter Tarts: هذا صحيح! فطائر الزبدة هي أكل كندي صميم. في الواقع، فأن هذه المعجنات الحافلة بالزبدة والسكر وشراب البيض تعود إلى موعد باكر من القرن الـ7 عشر، حالَما كان المستكشفين الاوائل في كندا في احتياج الي تغذية مليئ بالسكر ليمنحهم الطاقة. ولكن فطائر اليوم هي مختلفة عدد محدود من الشيء، فبعض الخبازين يقومون هذه اللحظة بإضافة الزبيب، والبعض الآخر يضيف البقان Pecan .

2- Beaver Tail: حتى باراك أوباما تبطل لتذوق واحدة منها عندما زار العاصمة الكندية في 2009! وهي عبارة عن معجنات تصنع علي شكل ذيل القندس ثم تقلي ويتم تحليتها بالقشدة المخفوقة والتوت وقد بدأ انتاجها عام 1980.

3-Nanaimo Bars: تتألف أصابع الحلوي تلك التي صبر اسم مدينة في بريتش كولومبيا من طبقة عليا من الشيكولاته وقاعدة رقيقة من الويفر وحشو بطعم الكاسترد, منذ أواخر الخمسينات ، انتشرت هذه الحلوي في كل كندا وليس في بريتش كولومبيا لاغير.



4-Fish and brewis:طبق كلاسيكي في مقاطعة نيوفوند لاند يتركب من السمك والخبر المجفف وقطع مملحة من الدهن. على الأرجح تم استحداث تلك الاكلة من قبل البحارة الذين كانو يردون طعاما أصله البحر.

5-Tourtière: ذلك الاكلة الشهيرة من الكيبيك هي متمثل في فطيرة محشوة باللحم وهي توفر تقليديا في أعياد الكريسماس، ويتبل اللحم فيها بمزيج من القرفة والقرنفل وتمنح مع صلصة الطماطم.

6-Saskatoon berry pie : عديد من مواليد مقاطعات البراري في كندا يملكون ذكريات طفولة حافلة بجمع التوت لصنع الفطائر منه، وعلى الرغم ان التوت ينمو في كندا من أونتاريو الي بريتش كولومبيا الا أن هذه الفطائر محببة على نحو خاص في المدينة التي صبر اسمها.

7-Poutine: ولن تكون قائمتنا كاملة دون أن نشمل أشهر الاطعمة الكندية علي الاطلاق , البوتين الغني عن التعريف و سبب سمنة نسبة لا كرب بها من الكنديين!
reaction:

تعليقات