القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيفية إزالة آثار الجروح

كيفية إزالة آثار الجروح

ازالة اثار الجروح,علاج اثار الجروح,ازالة اثار الجروح القديمة,الجروح,كريم لازالة اثار الجروح,اثار الجروح,ازالة اثار الجروح بالليزر,علاج اثار الحروق,آثار,ازالة اثار الحروق,اثار الجروح والحروق,اثار الجروح القديمه,وصفة لازالة اثار الحروق نهائيا
إزالة آثار الجروح


الجروح يتعرض الإنسان أثناء حياته للكثير من المواقف التي تجعله ينجرح في أيّ منطقة من جسده، وتكون أكثرية تلك الجروح بداخل منطقة اليدين، والرجلين، غير أن المتشكلة تكمن في الآثار التي تترتب من خلف تلك الجروح؛ حيث يكون من الشاق القضاء عليها، وتحتاج للكثير من الزمان، ومن ثم تُشتمب المضايقة والتكدير لصاحبها. 



وهنالك العدد الكبير من الطرق والأساليب التي تُخفّف وتتخلّص من آثار تلك الجروح، مثل الكريمات، وطرق طبية، مثل الليزر، والخلطات الطبيعية.

 سنتعرّف أثناء ذلك المقال على كيفيّة التخلّص من آثار الجروح.


خلطات للتخلص من آثار الجروح تبقى الكثير من الوصفات التي يقدم نصيحة باستعمالها للتخلص من آثار الجروح.

 عصير الليمون


 الحامض نُحضر قطنةً ضئيلة، ونغسمها بعصير الليمون الحامض، وندلك بها آثار الجروح، ونتركها لوقت عشر دقائق، ثم نغسل الجلد بالماء معتدل الحرارة، ونستمر باستعمال تلك الوصفة يومياً حتى نتخلص من الآثار.

 العسل


 نخلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من كربونات الصوديوم الحامضية حتى يتشكل عندنا مزيج كريمي متماسك، وندهنه على الجلد، ونتركه لفترة ثلاث دقائق، ثم نُحضر قطعةً من القماش ساخنة، ونضعها فوق المزيج، ونتركها حتى تبرد، ثم نغسل الجلد بالماء لمنخض الحرارة.



  الأملا هي متمثل في نبتة تتضمن على فيتامين سي؛ حيث يعاون ذلك الفيتامين على التخلّص من آثار الجروح بشكل سريع، خاصة حينما يكون الجرح في مدة الشفاء، ويكون هذا عن طريق وحط النبتة على المنطقة المصابة، وتدليك الجلد بها.

 زيت الزيتون


 ندلك المنطقة المصابة بكميّة عددها قليل من زيت الزيتون، ونتركه على الجلد لمقدار خمس دقائق، ونستمر في استعماله بصورة يومية.

 عصير الطماطم


 نحط قطعة قماش مبللة فوق منطقة الآثار، ونتركها على الجلد للعديد من ساعات، ثم ندهن الجلد بكميّةٍ عددها قليل من عصير الليمون، ونتركه حتى يجف، ثم ندهن الجلد بكميّةٍ ضئيلة من عصير الطماطم، ونتركه لبعض الدهر، ثم نغسل الجلد بالماء لمنخض الحرارة.

 خل التفاح 


نُغمّس قطنةً ضئيلة بخل التفاح، وندلك بها المساحة المصابة بالجرح، ونتركه على الجلد لوقت خمس 10 دقيقة على أقل ما فيها، ثم نغسله بالماء لمنخض الحرارة، وندهن الجلد بكريم مرطب، ونستخدم تلك الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع على نحوٍ متكرر كل يوم، أما حينما تكون الجلد ذو طبيعة حساسة فيجب مزج الخل بالقدر اليسير من الماء، حتى نخففه.

زبدة الكاكاو


 ندلك الجلد بقطعةٍ من القماش المببلّة، ثم ندلكها بقطعة من القماش ناشفّة، حتى الآن هذا نحط فوق منها كميّةً ضئيلةً من زبدة الكاكاو، وندلك باستعمال حركة دائرية ذات بأس، ونكرّر تلك الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع؛ حيث إنّ زبدة الكاكاو تعاون على التخلّص من مختلَف الندوب والجروح المتواجدة في الجسد.
reaction:

تعليقات