القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

اوعى تفتح الرابط دا.. ثغرة خطيرة على واتساب Whatsapp .. والمؤسسة تقدم نصيحة بالتحديث لحظيا

اوعى تفتح الرابط  دا.. ثغرة خطيرة على واتساب.. والمؤسسة تقدم نصيحة بالتحديث لحظيا


واتساب,الواتساب,واتس اب,اختراق,ثغرة,اختراق واتس اب,اختراق واتساب,اختراق الواتساب,ثغرة خطيرة,واتس آب,واتس,الواتس اب,اندرويد,تجسس,اختراق الواتس اب,اسرار وخدع واتس اب,التجسس على واتس اب,التجسس,التجسس على واتس اب عن بعد,طريقة,خبراء,ثغره امنيه


اكتشف مختصون الأمن ، مرجأًا ثغرة في فرد من أشهر تطبيقات التراسل اللحظي في الدنيا، وهو تنفيذ "واتساب" Whatsapp.
ووفقا لما ذكره موقع "ديجيتال إنفورميشن ورلد" ان تلك الثغرة تتيح للمتسللين بالوصول إلى حوار التوافق المخصصة بهم.



وتم اكتشاف تلك الثغرة من خلال فرقة رياضية الأمن "بروجيكت زيرو" الموالي لـ"جوجل"، ونصح من أن مستخدمي الأجهزة المحمولة العاملة بنظام "آي.أو.إس" iOS معرضون لتهديد المتسللين بشكل ملحوظ.

مثلما تم إنذار مستخدمي iOS من فتح أي وصلة لأي موقع ويب يكمل تداوله في المراسلات، مثلما تم حذر المستعملين بتجديد أجدد نسق تشغيل من آبل على أجهزتهم، مثلما يلزم عليهم أيضًا عدم فتح أي بريد إلكتروني مؤذي أو أي موقع ويب موثوق من الممكن أن يجعلهم عرضة للمتسللين.

وتعرض أغلب الروابط الخطيرة التي يشطب تداولها على واتساب جوائز وأموال ومسابقات زائفة، لهذا عليك تجنب الكبس فوق منها نهائيا.



وصرح آيان جير، مستقصي في جوجل، إنه إذا أصبح قادرا على المتسللون من البلوغ إلى دردشات "واتساب" Whatsapp، فسيتمكنون من اخترق المراسلات الكتابية العادية.

ونوه الموقع التقني إلى أنه بصرف النظر عن أن المتسليين لديهم القدرة فحسب على البلوغ إلى المراسلات الكتابية العادية، سوى أنهم سيكونوا بِاستطاعتهم أن الاستحواذ على مستندات الطرق وتسجيل المواقع عن طريق الدردشات.

وردًا على ذاك، صرح متحدث بالنيابة عن "واتساب" WhatsApp: "نحن مهتمون بخصوصية مستخدمينا، لهذا بهدف سلامة المستعملين، يلزم عليهم اتباع إنذار المؤسسة الصانعة فيما يتعلق التجديد الأمني ​​لنظام تشغيل التليفونات القابلة للحمل".


reaction:

تعليقات