القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تعرف على شروط استخراج كارت التشغيل لسائقي أوبر وكريم بعد إصدار لائحة القانون؟

كريم,اوبر,اوبر وكريم,أوبر,اوبر و كريم,اوبر مصر,كريم مصر,شركه كريم,مشروع,عصام غنايم,تاكسي,اسعار السيارات في مصر,اوبر وكريم مصر,حقيقه اوبر وكريم,فضائح اوبر وكريم,تسجيل اوبر وكريم,ارباح اوبر و كريم,هل اوبر وكريم مربح,هل اوبر وكريم مجزى
أوبر وكريم


تعرف على شروط استخراج كارت التشغيل لسائقي أوبر وكريم بعد إصدار لائحة القانون؟


أصدر مجلس الوزراء الخميس السابق، النُّظُم والضوابط التي تنظم قانون "ترتيب نقل المسافرين باستعمال تقنية المعلومات" والذي يعلم إعلاميًا بقانون أوبر وكريم.



واحتوت القواعد والإجراءات عدد محدود من البنود المخصصة بتنشيط القانون ومنها تحديد محددات وقواعد المركبات المقبولة ورسوم الترخيص التي تسددها المؤسسات، فضلًا عن محددات وقواعد عمل قائدي السيارات.

وفي إطار الشروط طريقة استخراج كارت التشغيل لقائد السيارة، وحددت اللائحة التنفيذية التي أقرها مجلس الوزراء 3 قائدي سيارات بحد أقصى للسيارة الواحدة.

وحددت المادة 16 من اللائحة التنفيذية للقانون الأفعال المتعلقة باستخراج كارت التشغيل المختص بقائد المركبة، والتي تتضمن:

1- أن يكون السائق من حاملي رخصة القيادة "مهنية - خاصة - دراجة بخارية" بمدة سريان ليست أقل من سنة وشريطة مرور ثلاث أعوام من تاريخ استخراج الرخصة "الخاصة - الموتوسيكل".


2- تجاوز طالب الاستحواذ على كارت التشغيل القومسيون الطبي بنجاح طبقا لذات محددات وقواعد استخراج رخصة القيادة المهنية متضمنة فحص للمخدرات والكحوليات، وتخطر وزارة الداخلية الشركة صاحبة الترخيص الكترونيا بالقبول أو الرفض لطلب الاستحواذ على كارت التشغيل لقائد المركبة أثناء ثلاثين يوما من تاريخ تقديم المطلب.


في حين تنص المادة رقم عشرين من اللائحة التنفيذية بوجوب تقديم المؤسسات المقدمة للخدمة خطاب 1/4 سنوى بأسماء ممارسي الخدمة سواء أكانت مؤسسات أو أفراد طبيعين لصالح الضرائب المصرية.

وتنص المادة رقم 21 على ضرورة جمع المؤسسات ووكلائها لضريبة القيمة المضافة وتوريدها للدولة.
reaction:

تعليقات