أخر الاخبار

تعرف على 19 مخالفة عليك تجنبها مع تأشيرة السياحة السعودية

تأشيرة ,الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز , استعلام عن تأشيرة برقم الهوية , التأشيرة قصيدة , تأشيرة الدخول السعودية , رسوم تأشيرة دخول مصر 2019 ,هل التأشيرة هي الفيزا , التاكد من اصدار التاشيرة , تأشيرة تركيا,تأشيرة السياحة السعودية


تعرف على 19 مخالفة عليك تجنبها مع تأشيرة السياحة السعودية


عرضت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على موقعها المخصص للتقديم على التأشيرة السياحية السعودية 19 مخالفة تشييد على قائمة الذوق العام، والغرامات التي سوف يقوم رجال قوات الأمن بإصدارها عقب ضبط المخالف.



وحددت قائمة الذوق العام 19 مخالفة يعاقب مرتكبها بغرامات نقدية، أقلها خمسين ريالاً وأعلاها 3 آلاف ريال.



وتشمل المخالفات المنصوص عليها في قائمة الذوق العام ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة أو هذه التي تحمل عبارات أو صورا أو أشكالا تخدش الحياء أو ذات شكلية عنصرية أو تشارك في تهييج النعرات، أو تروج للإباحية وتعاطي الممنوعات، بالفضلا على ذلك وحط الملصقات وتوزيع المنشورات التجارية في الأماكن العامة دون ترخيص، وحرق النار في الحدائق والأماكن العامة في غير الأماكن المسموح بها، والتلفظ بقول أو الإتيان بإجراء فيه تعذيب أو إخافة لمرتادي المقار العامة أو تعريضهم للخطر.

مثلما صنفت القائمة إجتياز طوابير الانتظار بالأماكن العامة لغير الحالات المستثناة التي تحددها الجهة المقصودة من مخالفة الذوق العام، واستخدام الإنارة الضارة كالليزر وما في حكمها، بما يؤذي أو يضر مرتاديها أو يكون السبب في إخافتهم أو يعرضهم للخطر.

ايضاً تم فرز تصوير الأشخاص بأسلوب مباشر دون استئذانهم أو تصوير النكبات الجنائية أو المرورية أو العرضية دون الاستحواذ على إذن أطرافها بمخالفة من إنتهاكات الذوق العام، الأمر الذي يستدعي على مرتكبيها الغرامة النقدية وحذف وإلغاء ما التقطوه من صور.

وصنفت قائمة الذوق العام الكتابة أو الرسم على وسائط النقل أو على جدران الأماكن العامة دون ترخيص كمخالفة تستوجب الإجراء التأديبي، ومثلها سوف يتم معاملة من يحط الفقرات اللغوية أو الصور التي تثير العرقية أو الإباحية أو تعاطي الممنوعات وترويجها على طرق النقل.

ومن في إطار الإنتهاكات ايضاً، السلوكيات الخادشة للحياء، التي تشتمل تصرفات ذات طبيعة جنسية، وارتفاع صوت الموسيقى في نطاق الأحياء السكنية، وتشغيل الموسيقى في أوقات الأذان وإقامة التضرع، وإلقاء الزبالة في غير المقار المختصة لها.

مثلما تشتمل القائمة إشغال مقاعد ومصاحب الكهول وذوي الإعاقات، وتجاوز الحواجز للدخول إلى المقار العامة.

ونصت الضوابط المرتبطة بآلية تنفيذ قائمة الذوق العام بأحقية كل متضرر من أي من الأعمال الغير شرعية المنصوص فوقها، المطالبة بحقه المخصص، بينما أعطت الضوابط من صدرت بحقه مخالفة، الشكوى فوقها في مواجهة دائرة الذوق العام في المحاكم الإدارية الخاصة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -