أخر الاخبار

إعلان قوائم المقبولين بالمعهد الفنى لتكنولوجيا السكة الحديد قبل نهاية سبتمبر الجارى.. نائب رئيس الهيئة: أنهينا اختبارات الطلاب.. وإرسال النتيجة لـ"التعليم العالى" الاحد القادم لتحديد ميعاد بداية الدراسة

السكة الحديد,السيسي,تطوير السكة الحديد,مصر,معهد وردان,السكك الحديدية,اهم الاخبار,منتدى شباب العالم,اخبار مصر اليوم,محمد صلاح,معهد السكة الحديد,درجات الحرارة,المعهد الفني للسكة الحديد,مدرسة السكة الحديد,وردان,معهد السكه الحديد,سياسة

إعلان قوائم المقبولين بالمعهد الفنى لتكنولوجيا السكة الحديد قبل نهاية سبتمبر الجارى.. نائب رئيس الهيئة: أنهينا اختبارات الطلاب.. وإرسال النتيجة لـ"التعليم العالى" الاحد القادم لتحديد ميعاد بداية الدراسة



أكد الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية والمشرف على المعهد الفنى لتكنولوجيا السكة الحديد أنه سوف يتم إعلان قوائم الطلاب المقبول نهائيا للدراسة بالمعهد قبل خاتمة شهر أيلول الجارى، لافتا على أن منفعة المعهد اختتمت من كافة اختبارات القدرات والكشف الطبى على كافة الطلاب المتقدمين للدراسة بالمعهد عن طريق مكتب التنسيق.


واستطردت نائب رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم الـ7" أن إدارة المعهد سترسل نتيجة اختباراتها وأسماء الطلاب الموافق عليهم للدراسة بالمعهد لوزارة التعليم العالى يوم الاحد، بهدف تحديد ميعاد الدراسة فورا، حيث قبلت إدارة المعهد من حيث المبدأ طلبات مائتين طالبا خضعوا لاختبارات قدرات وكشف طبى لاختيار من ضمنهم مائة طالبا للدراسة بالمعهد أثناء عامه الدراسى الأول عقب اعتماد إنشاؤه والتوقيع عليه من المجلس الأعلى للجامعات.
ونوه نائب رئيس هيئة السكة الحديد حتّى الطلاب الراسبين فى اختبارات إدارة المعهد سوف يتم إرجاع توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق على الأماكن الخالية بالمعاهد والكليات الأخرى، لافتا إلى أنه تم إجراء اختبارات قدرات وكشف طبى لعموم الطلاب المؤهلين للقبول بالمعهد تحت مراقبة لجنة برئاسته وحضور رئيس الإدارة المركزية للتطوير والتدريب ومدير المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية ومديروا كافة التدريب التشغيلي والتدريب على سياسات السلامة بالهيئة  ومدير إدارة التدريب بالمركز وغيرهم، وسوف يتم إرسال نتيجة تلك الاختبارات لوزارة التعليم العالى لاعتمادها.
ولفتت مصادر مسئولة إلى أنه من المنتظر تحديد ميعاد مطلع الدراسة بالمعهد للعام الدراسى 2019/ 2020 لتصبح مطلع أكتوبر، حيث سوف يتم موافقة خمسين طالبًا من طلاب الثانوية العامة فى نظم الاشارات الكهربية بالسكة الحديد وتخصص ميكانيكا الوحدات المتحركة، فضلا على ذلك خمسين طالباً آخرين من حملة الشهادة الفنية المتوسطة فى ذات التخصصات وفقاً لاحتياجات السكك الحديدية.
وأفادت المصادر أنه تم تأسيس ذلك المعهد بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى درجة ومعيار من الكفاءة لتلبية احتياجات السكك الحديدية من الفنيين، إلى أن ينهي تأهيل الخريجين للتعامل مع أجدد أساليب التكنولوجية المعمول بها فى السكك الحديدية، لافتة إلى أنه سوف يتم توظيف كافة الخريجيين حتى الآن تخرجهم فورا فى السكك الحديدية، مثلما أن كل طالب حدث على إقرار بأنه ملتزم بقبول التعيين والعمل فى السكك الحديدية المصرية حتى الآن تخرجه.
وأشارت المنابع أن فترة التعليم بالمدرسة بالمعهد الذى يحتسب الأكبر من طرازه فى الشرق الأوسط سنتان دراسيتان، ونظام الدراسة بالمعهد داخلية حيث يعول على الإقامة المستدامة فى المعهد.
وتم إعداد سكن ملحق بالمعهد لإقامة الطلاب، ويعطي الطالب عقب التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية فى التخصص وتعتمد من وزارة التعليم العالى استناداً للضوابط المنظمة لذا، مشيرة إلى أنه تم إعداد أماكن المقعد والقاعات الدراسة فى معهد وردان التابع لهيئة السكة الحديد الكائن مطلع سبيل القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى، مثلما تم الثبات على تشغيل قطار من محطة مصر إلى المعهد لنقل الطلاب والعاملين بالمعهد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -