القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيف أثرت الحرب التجارية المتصاعدة على ورقة نقدية البيتكوين؟

كيف أثرت الحرب التجارية المتصاعدة على ورقة نقدية البيتكوين؟

bitcoin,bitcoin news,bitcoin price,bitcoin today,bitcoin price prediction,bitcoin analysis,bitcoin news today,bitcoin prediction,bitcoin trading,bitcoin technical analysis,bitcoin ta,bitcoin 2019,bitcoin live,bitcoin rally,altcoin,litecoin,bitcoin price today,bitcoin price analysis,bitcoin crash,bitcoin market,bitcoin bottom,bitcoin bullish,bitcoin bearish,bitcoin explained,btc,bitcoin etf,#bitcoin,bitcoin cash,بيتكوين,البيتكوين,عملة البيتكوين,بتكوين,البتكوين,ما هو البيتكوين,ربح البيتكوين,مواقع البيتكوين,تعدين البيتكوين,سعر البيتكوين,شرح البتكوين,ربح بيتكوين,الربح من الانترنت,كوين,التداول,العملات الرقمية,الدولار,#البيتكوين,البت كوين,عملة,البيتكوين 2017,لايتكوين

ازدادت أسعار عملة البيتكوين فجأة الأسبوع الماضى حيث أحرزت انتصارات تعدت نسبة عشرين%، وقفزت الورقة النقدية بأكثر من خمسمائة دولار في دقائق معدودة متخطية معدّل 12000 دولار.



إن الصعود المفاجئ والضخم في أسعار تبادل البيتكوين يستأنف حاجز ضخم إلى الموقعة التجارية الأمريكية المتصاعدة التي أشعلها رئيس الولايت المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب”، وتسببت في تدهور الورقة النقدية الصينية “اليوان” مسجلًا أسفل معدلاتها منذ ما يزيد عن عشر سنوات، الأمر الذي صرف ترامب إلى اعتبار بكين متلاعب بالورقة النقدية.

وقد أحرزت عملة البيتكوين انتصارات أغلب ذاك العام، حيث اهتمت الشركات الكبرى بتصنيع التكويد والحماية وتكنولوجية البلوكشين بما انعكس موجبًا على الورقة النقدية الأشهر في الكوكب، التي ازدادت من معدّل 3500 دولار في طليعة ذاك العالم لتتداول قائمًا فوق معدّل العون النفسى 11000 دولار.

سارع الكثير من مختصون ومحللى ورقة نقدية التكويد والحماية إلى المغزى على أن صعود ورقة نقدية البيتكوين جنبًا إلى جنب مع هبوط سعر اليوان يعنى أنه بات واحد من مصادر المأوى الآمن، بصرف النظر عن التقلب القوي في أسعار الورقة النقدية وعدم أصبح قادرا على أي فرد من التنبؤ بعناية بما ستفعله ورقة نقدية البيتكوين أثناء الفترة القادمة.

وبصرف النظر عن كون عملة البيتكوين ورقة نقدية مشفرة سوى أنها ما زالت الأكثر تبادلًا على مستوى فسيح حيث يبلغ معدلات المعاملات إلى مليارات الدولارات يومياً، تكافح الورقة النقدية مع تقلبات الأثمان الجامحة جراء ما يطلق عليه بحوت مكان البيع والشراء التي تحرك أحجام كبيرة من البيتكوين بأعلى أو أصغر من الثمن السوقية الجارية.

وحالَما يصدر ذاك خسر يسفر عن تحرك مكان البيع والشراء بأسلوب مفاجئ وغير متوقع في اتجاه فرد، وغالبًا ما يرجع في فترة وجيزة إلى حيث ما كان يتداول أسبقًا.


لم يكن بعض المحللين مقتنعين بأن الصعود السريع في ورقة نقدية البيتكوين وغيرها من الأوراق النقدية الرقمية الأساسية الأخرى كان جراء هبوط ثمن اليوان فحسب، إلا أن هنالك العدد الكبير من الأسباب التي تترك تأثيرا طبعا على أثمانها إلا أن من الشاق بشكل كبير تحديدها نتيجة لـ الطبيعة المجهولة لعملة البيتكوين.

في حين يشاهد متداولين في مكان البيع والشراء إن الانتصارات التي حققتها ورقة نقدية البيتكوين خلال الفترة الأخيرة مع هبوط الأسهم نتيجة لـ التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الصين لا تعكس العدد الكبير من توثِيقها على أساس أنها مأوى أمن إلا أن تمكنها على تقصي الانتصارات سريعة بشكل كبير.

وقفزت ورقة نقدية البيتكوين بشكل ملحوظ في الأيام القليلة الفائتة، بينما تراجعت أسعار الأسهم الأمريكية وغلاء الاقبال على شراء الملاذات الآمنة من الين الياباني إلى الذهب إلى السندات الرسمية، حيث يحس المستثمرون بالقلق من النفوذ السلبى للحرب التجارية على الاستثمار العالمى.

وتحدث المتحمسون لتصنيع التكويد والحماية إن التحركات التي حققتها البيتكوين تضيف إلى إمكاناتها كملاذ أمن، يقول القلة من أن البيتكوين محصن من نفوذ التوترات الجيوسياسية أو تدخل السُّلطة نتيجة لـ طبيعتها اللامركزية.

ويظهر أن الصلة بين انخفاض أسعار الأسهم وازدياد ورقة نقدية البيتكوين ما تزال لائحة، فبعد الوقائع الأساسية التي تحرك مكان البيع والشراء وبالأخص التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة الصين وثبت ورقة نقدية البيتكوين بشكل ملحوظ مع هبوط أسعار الأسهم.

يصف المختصون الموقعة التجارية بين أميركا ودولة الصين بأنها دافع رئيسى لتقلبات أسعار الورقة النقدية المشفرة الأساسية، وتم مبالغة المعركة التجارية عن طريق النشر والترويج الأخير للبنك الشعبى الصينى عن خططه للمضى رِجلًا في الورقة النقدية الرقمية “ليبرا” عبر انتاج ورقة نقدية تكويد وحماية وطنية.

يدبر البنك للتركيز على تحديث عملته الرقمي التي أعرب عنها في الثانى من أغسطس/ آب، وأزاد البنك أن قراره بتكثيف انشاء ورقة نقدية مشفرة وطنية قد سبقه تطور لعملة ليبرا المثيرة للخلاف التي أعربت عنها فيسبوك سبق من ذاك العام.
reaction:

تعليقات