القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

جدل حول حملة اليوم العالمي للأطفال في امازون

جدل حول حملة اليوم العالمي للأطفال في امازون

امازون,أمازون,الربح من امازون,آمازون,الشراء من امازون,امازون عربي,شركة امازون,شركة أمازون,امازون اف بي اي,امازون للتسوق,آموزش آمازون,فروش در آمازون,متجر,شراء,تقنية,حقائق,مستودع,ربح المال,بيع,كيف البيع في امازون,جيف بيزوس,كيف البيع على امازون,اليوم العالمي للطفل,العالمي,الأطفال,اليوم,للطفل,يوم الطفل العالمي,أطفال,الجزائر,اليوم العالمي للطفل 2018,الجزيرة,اليوم العالمي لحقوق الطفل,يوم الطفولة,قصة اليوم العالمي لحقوق الطفل,تاريخ,العالم اليوم,يوم الطفل,سوريا,يوم الطفولة العالمي


يوم الجمعة هو اليوم العالمي للأطفال - ثم ستكون هناك حملة كتاب تهدف مؤسسة القراءة إلى تشجيع الأطفال على القراءة: سيتم توزيع مليون كتاب قصص خرافية مجانا. وهي مصممة في المكتبات ويمكن طلبها عبر الإنترنت. ولكن هذا العمل قد تعرض للانتقاد. وقد تعاونت مؤسسة القراءة الشهيرة مع امازون العملاقة على الانترنت، من بين أمور أخرى. في هذه الأثناء، تطور نزاع حقيقي في صناعة بيع الكتب بالتجزئة.



كما يقول المثل، أنت لا تنظر إلى فم الغول الموهوب. أم أنه كذلك؟ تم تصميم الكتب مليون مجانا في فروع سلاسل كبيرة Hugendubel، مايرشي وتاليا أو يمكن أن يؤمر على امازون . والهدف من ذلك هو حمل الأطفال على القراءة، التي لا تعتبر الكتب مسألة بالطبع، كما يقول يورغ ماس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة القراءة. "إن ما نحتاج إليه في ألمانيا، لا سيما بالنظر إلى 6.2 مليون أمي وظيفي، هو ثلاثة أمور: نحن بحاجة إلى المزيد من الكتب التي تأتي بشكل غير متوقع، ونحن بحاجة إلى نماذج يحتذى بها مثل الآباء والأجداد والبالغين الذين يقرأون للأطفال - ونحن بحاجة أيضا إلى المزيد من الكتب التي تأتي على نحو غير متوقع. المزيد من المناسبات حيث يتم قراءة الأطفال"، يقول.

امازون انتقد لاعتراض البيانات

وقد اختارت مؤسسة القراءة كتابا ً خيالياً لعملها. وهذا يسبب جدلاً حقيقياً يحتوي الكتاب على 16 قصة، وأحد عشر كلاسيكياً للأخوة غريم، وقد كتب قراء بارزون مقدمة. لكن الغول الموهوب هو حصان طروادة، ويقول منتقدو العمل. وهي حملة تسويقية تقوم بها سلاسل المكتبات المشاركة وأمازون، كما يقول مؤلف الأطفال كيرستن بوي. "المشكلة مع امازون ليس فقط أن كنت ترغب في الإعلان عن المنتجات الخاصة بك، ولكن أيضا أنه ينبغي استغلالالبيانات،" تقول.

إذا كنت ترغب في الحصول على الكتاب من امازون مجانا، لديك للتسجيل مع عملاق وسائل الإعلام كعميل. العمل كله يخلق المقاومة - مع المكتبات الصغيرة والمؤلفين والناشرين. وقد أنهت مجموعة beltz النشر عضويتها في مؤسسة ريدينغ. "كان من الواضح لنا منذ البداية أن امازون هو بالتأكيد شيء من القماش الأحمر لتجارة الكتب. ويمكننا أن نفهم ذلك تماماً".


 تجارة الكتب تنتقد "العمل التسويقي"

امازون - قطعة قماش حمراء: وهذا هو أيضا ما الرئيس التنفيذي لجمعية البورصة من تجارة الكتب الألمانية، الكسندر سكيبيس، يعتقد: "ليس لأنه منافس وليس لأنه يجعل قدرا كبيرا، ولكن لأن هذه الشركة، كما قال رئيسها جيف بيزوس، هو نعم. يحب لمطاردة الناشرين مثل "الغزلان المريضة".

سكيليس، أيضا، على يقين من أن هذه المبادرة هي حملة تسويقية واحدة لاامازون وليس لها علاقة بالترويج للقراءة. وهو منزعج بشكل خاص من السياسة الإعلامية لمؤسسة القراءة. "إن رابطة البورصة في تجارة الكتب الألمانية، مثل الصناعة برمتها، لم تشارك في هذا المشروع على الإطلاق، على الرغم من أننا عضو في مؤسسة ريدينغ. لم نجد هذا عملاً لطيفاً من مؤسسة القراءة".

أشياء أخرى مهمة عندما يتعلق الأمر بتعزيز القراءة
سكيبليس مقتنع بأن هذا العمل سوف يتلاشى بشكل غير فعال. كيرستن بوي يعتقد أيضا أن أشياء مختلفة تماما مهمة في تعزيز القراءة. "أعتقد الآن أن أهم شيء ليس توزيع الكتب، وهو بالتأكيد جميل. ولكن لا يمكننا تحقيق أي شيء معها إلا إذا رافقناها ببرامج أخرى".

على سبيل المثال، يقوم مشروع تعزيز القراءة الناجح في هامبورغ Buchstart بتوزيع الكتب أيضًا، ولكن التركيز ينصب على الاقتراحات المقدمة إلى الآباء حول كيفية تعزيز تطوير اللغة من خلال القراءة بصوت عالٍ. يجب أن تكون القراءة موجودة. في المدارس، ومراكز الرعاية النهارية، مع المعلمين، في المكتبات الصغيرة قاب قوسين أو أدنى - وهذا هو الاستنتاج بالإجماع من الخبراء. ويعترف يورغ ماس بذلك: "أعتقد أن الحقيقة هي أننا بحاجة إلى المزيد من المبادرات في ألمانيا لتعزيز القراءة".

امازون يرى العمل كما إيجابية دون تحفظ


لكن ماس مقتنع بأن عمل الكتاب القصصي هو مبادرة مناسبة. وهو منزعج من المناقشة. امازون نفسها يتفاعل مراوغة للنقد بصوت عال. بيدرو هويرتا، مدير وسائل الإعلام في امازون ألمانيا، يرى أن العمل كله إيجابي دون تحفظ. "أكثر من 20 في المئة من جميع المكتبات في ألمانيا سوف تجعل هذا الكتاب متاحة مجانا لجميع الأسر من يوم الجمعة، 20 سبتمبر. أعتقد أن هذا المشروع جمعنا جميعاً لوضع القراءة والكتاب في المقام الأول".

اليوم العالمي للطفولة - "المناخ أكثر أهمية من القراءة"

بعد الانتقادات التي وجهت إلى تجارة الكتب المستقلة، تم جلب 700 مكتبة بسرعة على متن ها. ولكن العديد من بائعي الكتب المستقلين قد تميزوا عن عمد - مثل دوريت هينريشسن من هامبورغ. عندما يتعلق الأمر امازون ، تتضخم المشط. واضاف "انهم يريدون الحصول على البيانات، لا شيء آخر. أعني، هذه هي حقا عناوين شراؤها بأسعار زهيدة"، تقول. وبطبيعة الحال، دوريت Hinrichsen هو قريب من قلب تعزيز القراءة. "سأكون آخر من يصرخ، "من أجل الله، يجب أن لا تفعل هذا! لكنني ضد هذا الإجراء، الذي تقوم به شركة مثل أمازون، والتي في رأيي تحاول الاستيلاء على شبكة البيع بالتجزئة الرائعة لدينا في ألمانيا".

بدلا من ذلك، دوريت Hinrichsen تواصل العمل في اتصال مباشر لتعزيز القراءة. فقط ليس غداً في اليوم العالمي للطفولة تأخذ استراحة قصيرة "سأغلق متجري لمدة ساعتين وأذهب إلى العرض التوضيحي، هذه مساهمتي،" تقول. ولكن العرض التوضيحي لا يتعلق بالقراءة، بل بأيام الجمعة من أجل المستقبل. في هذا اليوم العالمي للطفولة، المناخ أكثر أهمية من القتال من أجل القراءة.

reaction:

تعليقات