أخر الاخبار

جريمة إرهابية عنصرية جديدة لمتطرف ضد المسلمين بدولة تستقبل الهجرة اليها

جريمة إرهابية عنصرية جديدة لمتطرف ضد المسلمين بدولة تستقبل الهجرة اليها



كتب /محمد محسن السهيمي 
متابعة /أيمن بحر 

الخبير الامني رضايعقوب إصابة شخص وإعتقال آخر فى إطلاق نار داخل مسجد بالنرويج، جرح شخص فى إطلاق نار داخل مسجد بضاحية من ضواحى العاصمة النرويجية أوسلو، والقت الشرطة القبض على مشتبه به، وأفاد مدير المسجد أن مطلق النار هو "رجل أبيض"، والعثور على جثة بمنزل قرب أوسلو على صلة بالهجوم.
أعلنت الشرطة النرويجية أن شخصاً أصيب فى إطلاق نار وقع داخل مسجد فى إحدى ضواحى العاصمة النروجية أوسلو، وأن مشتبهاً به قد إعتقل، وذكرت الشرطة فى تغريدة أنها لا تملك أية معلومات عن المتهم.
وجاء في تغريدة لشرطة أوسلو "أصيب شخص لم يعرف بعد مدى خطورة إصابته، وتم توقيف مشتبه به"، مضيفةً أن عناصرها إنتشروا فى الموقع، وكانت الشرطة قد ذكرت فى تغريدة سابقةً أنها سيطرت على المهاجم فى مكان تنفيذ الهجوم، وأوضحت الشرطة أنه ليس هناك ما يشير الى تورّط مزيد من الأشخاص فى إطلاق النار، مكتفية بالقول إن الموقوف "أبيض" البشرة.
ووقع إطلاق النار فى مركز النور الإسلامى فى بلدة بيروم، وهى إحدى ضواحى العاصمة أوسلو، وقال إمام المسجد عرفان مشتاق لصحيفة بودستيكا المحلية إن "رجلاً أبيض يعتمر خوذة ويرتدي زياً نظامياً أطلق النار على أحد أفراد جاليتنا"، وروى أن "رجلاً يبدو أنه نرويجى دخل المسجد مزوداً ببندقية ومسدسات (...) وأخذ يطلق النار على من حوله".
وذكرت قناة "أن آر كاى" العامة أن الشرطة عثرت على العديد من الأسلحة داخل المسجد، وتمكن شخص فى المكان من السيطرة على المهاجم قبل وصول قوات الأمن. 
وقالت الأجهزة الأمنية التابعة للشرطة النروجية إنها "تتابع الأحداث"، وصرح المسئول الإعلامى فى هذه الأجهزة مارتن برنسن لقناة "أن آر كاى" أنه "من المبكر جداً الخروج بإستنتاجات".
على صعيد متصل، قال المتحدث بإسم شرطة أوسلو رور هانسن فى بيان إنّ "شرطة أوسلو عثرت الليلة على شخص ميت فى منزل ... فى بايروم، هذا الإكتشاف مرتبط بالحدث الذى وقع فى مسجد فى وقت سابق".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-