أخر الاخبار

يمكنك الإستعلام عن المخالفات المروريه في المملكه العربية السعودية بثلاثة طرق

يمكنك الإستعلام عن المخالفات المروريه في المملكه العربية السعودية بثلاثة طرق

أبشر,ابشر,السعودية,برنامج,الداخلية,وزارة,أبشر,أبشر وتم,سعوديات,نظام أبشر,أبشر بعزك,أحد,شرح,طباعة,إشترك,تفعيل ابشر


وزارة الداخلية السعودية أتاحت الإستعلام عن مخالفات المرورية عبر بوابة أبشر التي اطلقتها الوزارة لتسهيل الإجراءات على المواطنين و كذلك المقيمين داخل المملكة العربية السعوديه، حيث تخدم حوالي 11 مليون مستفيد من هذة الخدمة وتساعد على تخليص الإجراءات في أقل وقت ممكن و بأقل جهد، حيث تربط الخدمة بين جميع القطاعات الحكومية الكترونيا وتقدم حوالي 160 خدمة إلكترونية من ضمنهم الإستعلام عن مخالفات المرور .


ثلاثة طرق للإستعلام عن المخالفات المرورية


يوجد ثلاثة طرق للإستعلام عن مخالفات المرورية من أهمهم بوابة أبشر الإلكترونية، و أيضا عبر البوابة الوطنية ” سعودي “ أو عن طريق تطبيق الجوال أبشر .

كيفية الإستعلام عن المخالفات المرورية



استعلام عن مخالفات المرورية عن طريق البوابة الوطنية ” سعودي ” ، حيث يتم الدخول على الأفراد ثم إختيار الأبجدية و كتابه مخالفات مروريه ثم الدخول الى استعلام عن مخالفات مروريه، ثم الضغط على أبدأ الخدمة .

2- طريقة للإستعلام وهيا عبر بوابة أبشر الإلكترونية ، حيث يمكنك الدخول ثم إختيار أفراد ثم تسجيل الدخول برقم الهويه أو اسم المستخدم .

3- طريقة وهيا عبر تحميل تطبيق أبشر عبر متجر جوجل الإلكتروني .

أسعار المخالفات المرورية عبر موقع  أبشر




غرامة مالية لا تقل عن (500) ريال ولا تزيد عن (900) ريال، مثل قيادة المركبة بدون الحصول على رخصة للقيادة و قيادة السيارة  بالإتجاه المعاكس لحركة السير و  تجاوز السرعة المحددة و التجاوز في المناطق التي يمنع فيها التجاوز مثل المنعطفات والمرتفعات و ترك الحمولة مكشوفه دون تربيط أو تغطية و عدم الوقوف في حاله وجود إشارة قف .

غرامة مالية لا تقل عن (300 ريال) ولا تزيد عن (500 ريال) مثل تسيير سيارة تحدث تلوث للبيئة على الطريق مع إحتجاز السيارة حتى إزالة المخالفة و استعمال السيارة لغير الغرض الذي صدر من أجله الترخيص و القيادة برخصة قيادة مدة صلاحيتها منتهية .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-