أخر الاخبار

تطبيقات خبيثة تهدد الملايين من تليفونات "أندرويد"

تطبيقات خبيثة تهدد الملايين من تليفونات "أندرويد"

تطبيقات,تطبيق,تطبيقات خبيثة,اندرويد,تطبيقات الاندرويد,كيفية,أندرويد,طريقة,تطبيقات خبيثه,التطبيقات الخبيثة,التجسس,حذف الفيروسات,هواتف,التجسس على الهاتف,جوجل بلاى,كيف,تطبيقات شائعة,برنامج,اختراق,الاندرويد,الفيروسات,سرقة,برمجيات خبيثة,فيروسات


تطبيقات خبيثة تهدد الملايين نبه فريق متخصص في الأمن الرقمي من مؤسسة جوجل الأمريكية، على أن الهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد" بالكامل، تضم عددًا من البرامج خبيثة، وقدر عددها بـ400 تطبيق مثبت لم يخضع للفحص.



وكانت تقارير سابقة لشركة جوجل توميء إلى وجود تطبيقات ضارة في موقع حفظ الملف "بلاي ستور" الموالي للشركة.

وحذرت "جوجل" بتفادي تلك التطبيقات، على يد تحميل برنامج قوية في مواجهة الفيروسات، إضافةً إلى الدخول إلى الوضع الآمن على الجهاز الفطن في حال اكتشاف تنفيذ مجهول، والقيام بتجديد ٍجديد للجهاز في كل مرة يطلب من المستخدم القيام بهذا.

لكن التحذير الأخير الذي يهدد عالم "أندرويد"، يجسد خطرًا أكبر، لأن المستعملين يحصلون على تلك الأجهزة الذكية تهيؤات يشعرون بالاطمئنان من كونها شاغرة من التطبيقات الخبيثة والضارة، وهي بالفعل موجودة في الجهاز من المنشأ.


وبعض تلك التطبيقات الخبيثة قد ترافقه برامج ضارة أخرى في الخلفية، وبعضها قد يسهل عمليات الاحتيال من خلال الدعايات.

وبحسب "سكاي نيوز"، شددت "جوجل" في تقريرها، أن الشأن لا ينطبق على المؤسسات الكبيرة المصنعة للأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" التام، مثل Samsung وجوجل نفسها، وإنما على الشركات التي تستند على نظام "أندرويد" مفتوح المنبع، أي الأقل تكلفة.

وأخفقت أكثر من  مائتين مؤسسة مصنعة للأجهزة في الاختبارات، وسمحت للبرمجيات الخبيثة بالانقضاض على الأجهزة عن بعد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-