أخر الاخبار

القبض على مسؤولين بتهمة الاستيلاء على مبنى تاريخي بـ800 مليون جنيه

القبض على مسؤولين بتهمة الاستيلاء على مبنى تاريخي بـ800 مليون جنيه

هيئة الرقابة الادارية,رئيس هيئة الرقابة الإدارية,السيسي,القاهرة,هيئة الرقابة الإدارية,الرقابة الادارية,مكافحة الفساد,الإدارية,سياسة,أخبار مصر,الرقابة,اهم الاخبار,اون تي في البث المباشر,مصر اليوم,اخبار,أخبار,مصر,هيئة النيابة الادارية
هيئة الرقابة الإدارية

ألقت اليوم هيئة الرقابة الإدارية، القبض على مسؤول سابق وآخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على أحد المباني التاريخية وتلقي رشاوى.

وقال الهيئة، في بيان لها، إنه مسؤول سابق وآخران هم كل من سكرتير محكمة الجمالية الجزئية، والمسؤول عن الحفظ بذات المحكمة، وذلك لمحاولتهم الاستيلاء على أحد المباني التاريخية المشيدة على أرض مساحتها 9000م2 بمنطقة المعادي وتبلغ قيمته السوقية بحوالي 800 مليون جنيه.




وأسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية ، عن أن ملكية المبنى والأرض المقام عليها تخص إحدى الجهات الرسمية بالدولة، وأقدم المتهمون على اصطناع حكم قضائي يرجع إلى عام  1952، ومنسوب صدوره لإحدى المحاكم الوطنية آنذاك يثبت ملكيتهم للمبنى على خلاف الحقيقة، وقدموه للشهر العقاري لاتخاذ إجراءات نقل الملكية تمهيدا لبيعه.

كما ألقت الهيئة القبض على رئيس الخزينة التجميعية لمنطقة القناة وسيناء بفرع أحد البنوك والإسكان ببورسعيد، لاختلاسه 4 ملايين جنيه من عهدته، والتلاعب بدفتر قيد الخزينة لتسوية تلك المبالغ المختلسة حتى لا ينكشف أمره، حتى يتمكن من سداد مديوناته لدى البنوك.

وضبطت الهيئة، مدير محطات الصرف الصحي بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف وآخرين، لحصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مسؤولي إحدى شركات المقاولات التي تنفذ أعمالا انشائية بأحد محطات الصرف الصحي التابعة له، مقابل استغلال سلطات وظيفته في استلام الأعمال المنفذة من شركة المقاولات ابتدائيا، وعدم التعنت حيال بعض الملاحظات المثبتة بمحضر الاستلام.




كما ضبطت مسؤول المراجعة والتحصيل بإدارة كهرباء الزاوية الحمراء والشرابية التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لحصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد العملاء مقابل تخفيض القيمة المالية لمقايسة الأعمال الخاصة برفع القدرة الكهربائية لعداد منشأة صناعية.

وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة، قررت حبسهم جميعا على ذمة التحقيقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-