أخر الاخبار

الحكومة تحسم الجدال في النهاية حول اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر

الحكومة تحسم الجدال في النهاية حول اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر


رأس السنة الهجرية,اجازة راس السنة الهجرية,اجازة راس السنة الهجرية 2019,اجازة رأس السنة الهجرية,اجازة راس السنه الهجريه,راس السنة الهجرية,انشودة رأس السنة الهجرية,اغاني رأس السنة الهجرية,قصة رأس السنة الهجرية,موعد اجازة راس السنة الهجرية
راس السنة الهجرية 2019

اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر، تردد أثناء الفترة الأخيرة شائعات تفيد بأن الحكومة ستمنح جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة اجازة راس السنة الهجرية 2019 جمهورية مصر العربية يوم الاحد المتزامن مع 1 أيلول 2019، ليكون خلفا ليوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019، غير أن إدارة الدولة حسمت الجدل ختاميًا.



توقيت اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر


شدد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى  مدبولي، على ما تردد بخصوص تم منحه اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر يوم الاحد الموافق 1 أيلول 2019 بدلاً من يوم السبت المتزامن مع 31 آب 2019، عزم بأن تكون اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات المؤسسات الحكومية، وشركات قطاع الأعمال العام، يوم الأكبر من شهر محرم عام 1441 هجرية، ولذا على حسبًا لما تسفر عنه المشاهدة القانونية، وبما يوافق هذا من الزمان الماضي الميلادي.

وناشد مجلس الوزراء جميع المدنيين تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأنباء والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل أصدر ‏بيانات لا تستند إلى أي حقائق، حتى الآن أخبار كاذبة اجازة راس السنة الهجرية 2019 جمهورية مصر العربية. 

أثارت اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر، جدلا فضفاضًا، بعدما أعلن مجلس الوزراء، أن يوم يوم الاحد المقبل، يوم عمل اعتيادي لكل الموظفين في الجمهورية، نفيًا لإشاعة بشأن إن مجلس الوزراء أصدر قرارا أن الأحد أجازة لهذه المناسبة.

البداية أتت وقتما أعرب الدكتور جاد القاضي مدير معهد الفلك أن رأس الهجرية، سيوافق فلكيا السبت 31 أغسطس الحالي، حيث ستثبت مشاهدة هلال شهر المحرم يوم المشاهدة التشريعية حسابيا، مثلما نوهت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وأن غفيرة شهر ذي المبرر القائم ستكون 29 يوما، وهلال الشهر اكتمل بدرا الخميس 15 آب 2019 في الساعة الثانية و29 دقيقة ظهرا بالتوقيت الإقليمي إلى مدينة القاهرة عاصمة مصر.




القوى العاملة تعلن أن رأس السنة الهجرية إجازة بأجر كامل للقطاع المختص.


أعلنت وزارة القوى العاملة، بقيادة محمد سعفان، أن الأكبر من شهر محرم "عيد رأس السنة الهجرية 1441"، اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن ذلك اليوم عطلة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون الجهد 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في ذلك اليوم، إذا اقتضت أحوال الجهد ذاك، ويستحق العامل في تلك الموقف إضافة إلى ذلك أجره عن ذلك اليوم مثلي الأجر.

وأصدرت وزارة القوى العاملة، منشورا لمديريات القوى التي تعمل بالمحافظات، لاستكمال تنفيذ هذه العُطلة بالعقارات والشركات.

3 إجازات حكومية متبقية في 2019 حتى الآن اجازة راس السنة الهجرية 2019 جمهورية مصر العربية.


يتطلع كثير من المستوظفين والعاملين في الدولة والقطاع الخاص، للنتيجة لمواصلة أجندات التصحيح بحثًا عن العطلات الحكومية التي تعلن عنها البلد، لأخذ سكون من العمل أو التعليم بالمدرسة، وهنالك 3 إجازات متبقية غير اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر.

ونرصد لكم الإجازات الحكومية المتبقية ذاك العام على النحو التالي:


- يوم السبت المتزامن مع 31 آب  أغسطس إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

- يوم يوم الاحد الموافق 6 تشرين الأول أكتوبر ، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر 1973.

- يوم السبت المتزامن مع 9 تشرين الثاني نوفمبر، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

رئيس مجلس الوزراء  يصدر قرارا بشأن اجازة راس السنة الهجرية 2019 مصر
أصدر الطبيب مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، قراراً يحكم بأن تكون اجازة راس السنة الهجرية 2019 جمهورية مصر العربية يوم الأول من شهر محرم عام 1441 هجرية.

ويتضمن مرسوم رئيس مجلس الوزراء  تحديد الإجازة في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات المؤسسات الحكومية، وشركات قطاع الأفعال العام.

ونص قرار رئيس الحكومة على أن يكون يوم الإجازة الأضخم من محرم طبقاً لما تسفر عنه المشاهدة التشريعية، وبما يوافق ذاك من الزمان الماضي الميلادى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-