أخر الاخبار

كل أسرار الآيفون (iPhone)

كل أسرار الآيفون (iPhone)


ما هو جهاز الآيفون 


 (iPhone) هو هاتف ذكي يعمل باللمس، وهو من تطوير شركة أبل (Apple)، تم إصداره لأول مرة عام 2007م، وله عدة مزايا، كقدرته على التصوير، وتصفح الإنترنت، ولا سيما خصائص الهاتف العادي كالقدرة على الاتصال، ويعمل جهاز الآيفون بنظام تشغيل الآي أو إس (iOS)، والذي يعد أيضا من تطوير شركة أبل.

كل أسرار الآيفون (iPhone)

 

 يتمتع جهاز الآيفون بعدة مزايا تجعل منه هاتفا جذابا للعديد من الناس، ولكن هناك بعض الميزات المفيدة والتي لم يعلن عنها رسميا من قِبل شركة أبل،
 ومن هذه الميزات:
سحب الشاشة للأسفل لتسهيل الوصول لجميع محتوياتها، وخصوصا لأيادي الصغيرة، ويتم ذلك عن طريق النقر دون الضغط على زر الهوم (بالإنجليزية: Home button) مرتين. 
إمكانية فتح نسخة أجهزة الحاسوب من المواقع الإلكترونية بدلا من نسخة الهواتف المحمولة، ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر تجديد الصفحة (بالإنجليزية: Refresh button) لبضع ثوانٍ حتّى يظهر خيار طلب نسخة سطح المكتب من الموقع.
 إمكانية تصحيح الأخطاء المُرتكبة أثناء استخدام تطبيق الآلة الحاسبة (بالإنجليزية: Calculator)، وذلك عن طريق تمرير الإصبع عبر الأرقام الموجودة في الأعلى.
 تفريغ الذاكرة العشوائية لتحسين أداء الجهاز، ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل حتى يظهر خيار إطفاء الجهاز، وبعدها يتم إفلات زر التشغيل والضغط على زر الموم إلى حين ظهور شاشة سوداء تليها العودة إلى الشاشة الرئيسية. 
الضغط على زر الاتصال الأخضر في تطبيق الاتصال سيعيد الاتصال بآخر مُتصل.
 عند تلقي رسالة من تطبيق الرسائل أو تطبيق مُحادثات، فيمكن الرد بسرعة دون الحاجة للدخول للتطبيق، وذلك عن طريق سحب صندوق الإشعار الخاص بالرسالة الواردة للأسفل. 
في حال العثور على هاتف إيفون دون معرفة هوية صاحبه، فيمكِن سؤال سيري (Siri) عن هوية صاحب هذا الهاتف. 
الضغط على زر الموم ثلاث مرات لتخفيض إضاءة الشاشة، ولكن يجب تفعيل هذه الخاصية عن طريق الإعدادات أوّلاً، ويتم ذلك 

كالآتي: الذهاب إلى تطبيق الإعدادات (بالإنجليزيّة: Settings)

 

. النقر على خيار عام (بالإنجليزية: General)
. النقر على خيار إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة (بالإنجليزية: Accessibility).
اختيار خيار تكبير ملء الشاشة (بالإنجليزية: Full screen) في خيار تكبير المنطقة (بالإنجليزية: Zoom Region).
تفعيل خيار التكبير (بالإنجليزية: Zoom)
. اختيار خيار ضوء خفيف (بالإنجليزية: Low light) من خيار فلتر التكبير (بالإنجليزية: Choose Filter)، وفي حال صعوبة الوصول للخيار، يمكن الضغط بثلاثة أصابع على الشاشة ثلاث مرحات. 
في خيارات إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصّة، اختيار خيار التكبير من إعداد اختصار إمكانية الوصول (بالإنجليزية: Accessibility Shortcuts). تعليم الآيفون اختصارات لجمل مُعيّنة، وذلك لإلغاء الحاجة لكتابة الجملة كاملة مِراراً، ويتم ذلك عن طريق الذهاب للإعدادات، ومن ثم إلى عام، بعد ذلك يتم اختيار خيار لوحة المفاتيح، يليها خيار استبدال النص (بالإنجليزية: Text Replacement). تحديد وقت محدَد لتفعيل خاصية عدم الإزعاج (بالإنجليزية: Do not disturb) والتي تمنع تلقي الإشعارات. التحكم بالآيفون عن طريق تحريك الرأس، ويتم ذلك من خلال تفعيل الخاصية من إعدادات إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصّة، ومن ثم خيار تغيير التحكم (بالإنجليزيّة: Switch Control)
. إمكانية تقوية رمز فك القفل، وذلك باستخدام نمط يدمج الأحرف الأبجدية الإنجليزية بالأرقام، وهذا يتيح للمستخدم إنشاء رمز بعدد لا نهائي من الاحتمالات، وذلك بعكس الرموز المعتادة والمكونة من 6 خانات تسمح بالأرقام فقط دون الأحرف الأبجديّة، مما يخفِض عدد الاحتمالات إلى مليون احتمال.
 إمكانية تحديد رسالة معينة يتم إرسالها للمتصل في حال عدم القدرة على الرد، ويتم تفعيلها من خلال الإعدادات، من ثمَ خيارات الهاتف (بالإنجليزية: IPhone)، بعدها اختيار خيار الرد برسالة (بالإنجليزية: Respond With Text).
اختيار نغمة رنين الاتصال (بالإنجليزية: Ringtone) من خلال تطبيق آي توزن (بالإنجليزية: iTunes)، أو تطبيق جاراج باند (بالإنجليزية: Garageband).
تحديد نمط ارتجاج معيَن عند تلقي اتصالات من جهات اتصال مختلفة.
 التقاط صور أثناء تصوير مقاطع فيديو، ويتم ذلك عن طريق النقر على زر آلة التصوير الموجود على الشاشة بالإضافة لزر مصراع آلة التصوير (بالإنجليزية: Shutter button) أثناء تصوير مقطع الفيديو. 

أسرار تعتمد على خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 



وإنَ خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد (بالإنجليزية: 3D Touch) هي خاصية تمَ إدراجها في إصدارات الآيفون التي تلي الإصدار السادس (أي إصدارات 6S و 6 Plus)،[٧] ويمكن من خلالها معرفة مقدار الضغط المؤثِّر على شاشة اللمس، حيثُ تمَّ استغلال هذه الخاصية من قِبَل العديد من مطوّري التطبيقات للتسهيل على المُستخدم القيام بمهام مُعيّنة،[٨] ومن الأسرار التي تعتمد على وجود هذه الخاصية أي أن يكون إصدار الآيفون يلي الإصدار السادس، ما يلي:[٤][٩] تأثيرات وصور مُتحرّكة في تطبيق الرسائل (بالإنجليزية: iMessage)، حيثُ يستطيع المُستخدم أن يقوم بإدراج التأثيرات والرسوم المُتحرِّكة وإرسالها للطرف الآخر، ويتم ذلك عن طريق النقر على أيقونة السهم الموجودة بجانب نص الرسالة باستخدام خاصّيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد، وبعدها ستظهر للمستخدم خيارات إدراج التأثيرات.
 إمكانية النظر السريع لصفحات المواقع الإلكترونية المفتوحة بواسطة مُتصفِّح الإنترنت سفاري (بالإنجليزية: Safari).
إمكانية النظر السريع لمحتوى صفحة الموقع الإلكتروني المُخزّنة على شكل علامة (بالإنجليزية: Bookmark) دون الحاجة لفتحها.
 معرفة المزيد من المعلومات حول مؤلِّف أغنية والمزيد من أغانيه عن طريق لمسه بخاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد في تطبيق الأغاني.

المصدر
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-