أخر الاخبار

عاجل لسكان التجمع الخامس الإسعافات الأولية عند الإصابة بلدغة ثعبان الطريشة

عاجل لسكان التجمع الخامس   الإسعافات الأولية عند الإصابة بلدغة ثعبان الطريشة

الطريشة,ثعبان الطريشة,ثعبان,الطريشه,أفعى الطريشة,التجمع الخامس,الثعابين,التجمع,ما هو ثعبان الطريشة,الطريشة المصرية الطائرة,اخبار مصر,الطريشة المصرية,الطريشة الطائرة,ثعبان الطريشة المصرية,سم الطريشة,ثعبان الطريشة في التجمع,ثعابين,معلومات عن الطريشة
ثعبان الطريشة

من أهم الإسعافات الأولية التي من الضروري أن يقوم بها الشخص فورا بعد إصابته بعضة من الثعبان، فيحتاج المصاب إلى إسعافه خلال ساعة فقط من العضة، لأن السم الذي يوجد في ثعبان الطريشة يحتوي على مزيج من الأفعى والكوبرى، مما يؤدى إلى الوفاة بسرعة.


و في البداية يجب تهدئة المريض نفسيا لأنه يمكن أن يتعرض لصدمة عصبية نتيجة عضة الثعبان، وبعدها ينصح بالبعد تماما عن مكان الثعبان، وتطهير مكان العضة بالماء والصابون والديتول أو البيتادين. يجب كذلك إعطاء المصاب مسكن للألم ومضاد حيوى واسع المجال لعدم حدوث تلوث بكتيرى أو جرثومى واعطائه مصل التيتانوس.


على المصاب الذهاب إلى أقرب مركز سموم وعدم تحريك الجزء المصاب، حيث إن تحريكه يساعد على انقباض العضلات ومن ثم الامتصاص السريع للمادة السامة، وفي مركز علاج السموم يتم أخذ المصل المضاد لعضات الثعابين والتي تتحدد حسب حالة المريض.

معلومات لا تعرفها عن ثعبان الطريشة بعد ظهوره في التجمع الخامس : يقضي على الإنسان في 30 دقيقة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-