أخر الاخبار

(فيديو وصور) سما المصري بصحبة «كلبها» داخل لجنة التصويت على الاستفتاء

 (فيديو وصور) سما المصري بصحبة «كلبها» داخل لجنة التصويت على الاستفتاء

أدلت الفنانة سما المصري، بصوتها في الاستفتاء على التطويرات الدستورية بلجنة نقابة المدرسين بالأزبكية؛ مضمونة وجوب مشاركة المواطنين المصريين في التعبير عن رأيهم والإدلاء بصوتهم في تلك التحديثات، قائلة: «الناس اللى منزلتش تصوت تنزل دلوقت لأن مفيش يوم رابع ولازم جميعنا نشارك ونعبر عن رأينا».

واصطحبت سما "كلبها" معها للجنة الانتخابية، وحرصت على التقاط صور تذكارية مع المدنيين.

وفتحت اللجان أبوابها، اليوم يوم الاثنين، في مواجهة الناخبين في آخر أيام الاستفتاء على التطويرات الدستورية 2019.

وشهد اليومان الماضيان مشاركة موجبَة من معظم طوائف المجتمع، وقد كان الحضور الأضخم للشباب والسيدات بكافة محافظات الدولة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات البارحة الاحد، إلغاء ساعة السكون خلال التصويت والتي كان مقررا لها من الثالثة حتى الرابعة وقت العصر، في حين لم تصدر أي مراسيم من الهيئة في شأن مد التصويت ليوم رابع.

وتجرى عملية الاستفتاء على تطوير القانون الأساسي 2019، وسط استكمال من غير مشابه المنظمات المدنية الغير حكومية ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وتحت إشراف قضائي كامل بمساهمة 19 ألفا و339 قاضيا (رئيسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا بشكل فعلي على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 ترتيبًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من وصل 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية محدود بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تطوير 12 مادة من مواد القانون الأساسي (والتي تضم في بلوَرته الجارية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب أساسية)، فضلًا عن إضافة باب حديث عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد حديثة، وايضاً حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-