أخر الاخبار

طريقة عمل كريمة الشوكولاتة في المنزل

 طريقة عمل كريمة الشوكولاتة في المنزل


كريمة الشوكولاتة طريقة سهلة لإعدادها في المنزل تعد كريمة الشوكولاتة من الحلويات اللذيذة والتي تُضيف لمسة رائعة إلى أي حلوى تُضاف إليها. فهي تتميز بقوامها الكريمي ونكهتها الغنية بالشوكولاتة، مما يجعلها مثالية لتحضير الكيك والتورت وحتى الكب كيك. ولأنه من الرائع أن تتمتع بنكهة الشوكولاتة اللذيذة في أي وقت تشاء، سنقدم لكم طريقة سهلة لإعداد كريمة الشوكولاتة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة.


طريقة عمل كريمة الشوكولاتة في المنزل



مكونات كريمة الشوكولاتة


- كوب حليب

- ثلث كوب كاكاو

- نصف كوب سكر

- ملعقتان كبيرتان دقيق

- صفار بيضتين

- ملعقة كبيرة زبدة

- ملعقة كبيرة فانيليا


خطوات عمل كريمة الشوكولاتة


1. خلط المكونات الجافة:


 - نبدأ بغربلة الدقيق جيدًا، ثم نضيف إليه الكاكاو والسكر والفانيليا. نقوم بخلطهم جيدًا حتى يتمازجوا.


2. تحضير الحليب:



- في قدر على النار، نسخن الحليب حتى يصل إلى درجة الغليان. بمجرد أن يبدأ الحليب في الغليان، نضيف خليط الدقيق والسكر والكاكاو إليه، ثم نقوم بالتحريك المستمر باستخدام ملعقة حتى يتكون مزيج متجانس. يتم الخفق لمدة تصل إلى 5 دقائق.


3. إضافة صفار البيض:


- في وعاء منفصل، نقوم بخفق صفار البيض جيدًا، ثم نضيفه إلى خليط الحليب والدقيق تدريجياً ونستمر في التحريك المستمر لمدة 5 دقائق أخرى.


4. إضافة الزبدة:


- بعد ذلك، نقوم بإضافة الزبدة إلى الخليط ونقلب جيدًا حتى تذوب الزبدة ويتمازج مع المكونات الأخرى. يمكن استخدام مضرب يدوي للمساعدة في هذه العملية.


5. تبريد الكريمة:


- بمجرد أن نحصل على كريمة ناعمة وتقيلة الملمس، نرفع الخليط من على النار ونتركه يبرد تمامًا قبل استخدامه. يُفضل وضع الكريمة في الثلاجة لتبريدها بشكل أسرع.


6. الاستخدام:


- بعد أن تبرد الكريمة تمامًا، يمكن استخدامها لحشو الكيك أو التورت أو حتى لتزيين الكب كيك. يمكنك تخيل اللمسة الشهية التي ستضيفها هذه الكريمة الشوكولاتة لأطباقك المفضلة!


باستخدام هذه الطريقة السهلة، يمكنك الآن تحضير كريمة الشوكولاتة اللذيذة في المنزل والتمتع بطعمها الرائع في أي وقت تشاء. استمتع بإضافتها إلى أطباقك المفضلة وشاركها مع من تحب لتجربة لذيذة ومميزة! 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-