أخر الاخبار

تحذيرات برق ورعد: الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة حتى منتصف الأسبوع

 تحذيرات برق ورعد: الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة حتى منتصف الأسبوع


في تصريحات لها عبر الهاتف ، قالت الدكتورة منار غانم ، خبيرة الأرصاد الجوية ، إن الطقس سيشهد تغيرات ملحوظة خلال اليومين المقبلين ، حيث ستنخفض درجات الحرارة وستزداد سرعة الرياح وستهطل أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق. 


تحذيرات برق ورعد: الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة حتى منتصف الأسبوع




توقعات الطقس: انخفاض في الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية 




الرياح القوية تثير الأتربة والرمال 


أوضحت غانم أن الرياح ستكون نشطة وتصل سرعتها إلى ٤٥ كم / الساعة ، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والرمال في الأماكن المفتوحة ، خاصة في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري. وأشارت إلى أن هذا النشاط الريحي سيجعلنا نشعر بالبرودة أكثر ، فعلى سبيل المثال ، إذا كانت درجة الحرارة العظمى في القاهرة ١٨ درجة مئوية ، فسنشعر بها كأنها ١٦ درجة مئوية. 


البحر المتوسط غير مناسب للملاحة والصيد 


كما حذرت غانم من وجود اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على سطح البحر المتوسط ، حيث سترتفع الأمواج إلى ٣.٥ متر ، مما يجعل البحر غير صالح لأي نوع من الأنشطة البحرية أو الصيد. 


أمطار رعدية تضرب السواحل الشمالية 


وتوقعت غانم أن تشهد المناطق الساحلية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانا ، وقد تكون رعدية في بعض الأماكن مثل مطروح. وأضافت أن الأمطار ستمتد مع ساعات المساء إلى الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ. 





ونصحت غانم المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال سقوط الأمطار ، مثل الابتعاد عن أعمدة الإنارة والكهرباء والمعادن ، والقيادة بحذر لتجنب حوادث الانزلاق وانعدام الرؤية. 


استقرار الطقس يوم الثلاثاء 


وأشارت غانم إلى أن الطقس سيستقر تدريجيا ابتداء من يوم الإثنين ، حيث ستنخفض كميات الأمطار وستصبح خفيفة إلى متوسطة. وأضافت أن يوم الثلاثاء سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة. 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-