أخر الاخبار

تأجيل رسوم إنستا باي: البنك المركزي يفاجئ السوق بقرار غير متوقع

 تأجيل رسوم إنستا باي: البنك المركزي يفاجئ السوق بقرار غير متوقع


في خطوة مفاجئة ومبتكرة، أصدر البنك المركزي المصري توجيهات استثنائية للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، مُعلنًا عن تأجيل غير مسمى لتحصيل رسوم على المعاملات الإلكترونية، مما يُظهر استعداد البلاد لتسريع عجلة التحول الرقمي.


تطبيق انستا باي,انستا باي,كيف تستخدم تطبيق انستا باي,كيفية تحميل تطبيق انستا باي ايجيبت,شرح برنامج انستا باي,شرح تطبيق انستا باي,تطبيق انستا,معلومات عن برنامج انستا باي,تطبيق انستا باي ايجيبت,شرح فتح حساب انستا باي,تطبيق instapay,تطبيق انستا باى,برنامج انستا باي,انستا باي ايجيبت,البنوك المشتركة فى برنامج انستا باي,ازاي تستلم فلوس على تطبيق انستاباي,تطبيق انستاباي,شرح انستا باي,اينستا باي,انستا باي شرح,تفعيل انستا باي



وفي تصريح خاص للقاهرة 24، كشف مصدر مسؤول في البنك المركزي عن إرسال خطاب يُعلن فيه عدم فرض أي رسوم على المعاملات التي تتم عبر إنستا باي، مع تأجيل فعلي لقرار فرض الرسوم المُقرر اعتبارًا من بداية عام 2024.


البنك المركزي كان قد رفع الحدود القصوى لقيمة المعاملات اليومية والشهرية باستخدام إنستا باي في وقت سابق، تحتفظًا بتوجيهاته نحو تعزيز استخدام التقنيات المالية الحديثة. ويأتي هذا الإعلان في سياق جهود البنك لمواكبة التطورات الرقمية وتسهيل التحول نحو نظام دفع إلكتروني أكثر فاعلية.


وبالنظر إلى تحليل البيانات الخاصة بالمدفوعات اللحظية، أكد البنك المركزي أن تزايد أعداد وقيم المعاملات عبر إنستا باي يعكس الحاجة المتزايدة إلى زيادة الحدود اليومية والشهرية، بهدف تلبية احتياجات شرائح المستخدمين المتنوعة والتطورات الاستخدامية التي تظهر بشكل متزايد.


تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية البنك المركزي لتعزيز تكنولوجيا الدفع الرقمي وتشجيع المزيد من الأفراد والشركات على التبني السريع للتحول الرقمي. وبهذا، يُظهر البنك المركزي المصري القدرة على التكيف والابتكار في مواجهة التحديات المتلاحقة ويتيح للاقتصاد المصري الاستمرار في تحقيق نمو مستدام ومتسارع.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-