📁 آخر الأخبار

وزير الخارجية سامح شكري اتصالات مكثفة مع مسؤولين دوليين بهدف وقف التصعيد الحاصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين

 وزير الخارجية سامح شكري اتصالات مكثفة مع مسؤولين دوليين بهدف وقف التصعيد الحاصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين


أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري بدأ صباح اليوم السبت سلسلة من الاتصالات المكثفة مع نظرائه وعدد من المسؤولين الدوليين بهدف التدخل لوقف التصعيد الحاصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.



المقاومة الفلسطينية,الفلسطينيين والإسرائيليين,الفلسطينين,الفلسطينييون,الحدود الفلسطينية,القضية الفلسطينية,السلطة الفلسطينية,النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني,الفلسطينيين,العمليات الفلسطينية داخل إسرائيل,مواجهات بين الشرطة الاسرائيلية و الفلسطينين,فلسطينيين,الأراضي الفلسطينية,الشعب الفلسطيني,الرئاسة الفلسطينية,وزارة الصحة الفلسطينية,فلسطين واسرائيل,فلسطين وإسرائيل,الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين,فلسطيني يخطف سلاح جندي إسرائيلي,الطيران الإسرائيلي




وتم خلال هذه الاتصالات التي جرت، التركيز على التطورات الخطيرة التي وقعت في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل منذ مساء الجمعة. وأكد وزير الخارجية شكري على أهمية وقف التصعيد الحاصل وعلى جميع الأطراف ضرورة ممارسة ضبط النفس، نظرًا للمخاطر الجسيمة المرتبطة بهذا التصعيد.


وفي سياق مشابه، أجرى شكري اتصالًا هامًا مع "جوزيب بوريل"، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي. خلال هذا الاتصال، تم مناقشة التطورات الحالية والخطيرة في المنطقة، وأكد شكري على أهمية توحيد الجهود الدولية للتصدي للتوتر والاستقرار في المنطقة والعمل على منع تصاعد الوضع.


وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إلى أن مصر تقوم باتصالات مستمرة على مختلف المستويات من أجل السيطرة على الأزمة الحالية. وأكد أن جهود وزير الخارجية في هذا السياق تستهدف بشكل خاص الأطراف الدولية ذات التأثير لضمان التنسيق والتواصل المستمر والحفاظ على استقرار المنطقة وتجنيبها المزيد من التوتر والاضطرابات. ويهدف هذا الجهد الدولي إلى منع تفاقم الأزمة والحفاظ على الوضع تحت السيطرة.




تعليقات