📁 آخر الأخبار

نصائح التعوذ من الشيطان

 نصائح التعوذ من الشيطان


ما يقال عند الطعام وهو بسم الله الرحمن الرحيم وما يقال عنا شراب بسم الله الرحمن الرحيم الماء ثلاثة مرات .



نصائح التعوذ من الشيطان
نصائح التعوذ من الشيطان



ما يقال عند الجماع :


ففى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضى الله عنهما عن طرق كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لو أن أحدكم اذا أتى أهله قال ( بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقنا فقضى بينهما ولد لم يضره ( وفي رواية البخاري ) لم يضره شيطان أبدا ) .


عندما يولد الولد :


 يؤذن في أذنه الينمنى وتقام الصلاة في أذنه اليسرى ـ وعن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم - ( ما من بنی آدم مولود الا مسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم وابنها ) .


عند دخول الخلاء :


أخرج البخاري ومسلم أنس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا دخل الخلاء قال ( اللهم اني أعوذ بك من الخبث والخبائث ) .


اذا دخل الرجل بيته


عن جابر بن عبد الله رضى الله عنهما قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( اذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء.. واذا دخل فلم يذكر الله تعالى عند دخوله قال الشيطان أدركتم المبيت واذا لم يذكر الله تعالى عنا طعامه قال أدركتم المبيت والعشاء ) .


والاستعاذة بالله من الجن والشياطين مهمة جدا - قال تعالى ( واما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله انه هو السميع العليم ) .



وروى النسائى فى سننه عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول ( اللهم انى أعوذ به من الجنون والجذام والبرص وسيء الأسقام ) ــ فذلك لابد من الاستعاذة بالله من الشيطان والجن وقراءة آيات القرآن وخاصة آية الكرسي وسورة الاخلاص والمعوذتين - وآخر سورة الحشر - والله أعلم . -


أما بالنسبة للأطفال والصغار لابد أن يغسلوا أيدهم وأفواههم قبل النوم حتى لا يلحس فمهم الشيطان وهم نائمين وفي الحديث ما معناه ( ان الشيطان حساس لحاس فاغسلوا أيديكم وأفواهكم بعد تناول الطعام وقبل النوم ) .




تعليقات