📁 آخر الأخبار

دول تقلص احتياطات الذهب لدى بنوكها المركزية.. هذه هي الأسباب

 دول تقلص احتياطات الذهب لدى بنوكها المركزية.. هذه هي الأسباب



في الفترة الأخيرة، شهدت بعض الدول تقليص احتياطياتها من الذهب لدى بنوكها المركزية، وذلك في ظل عدم استقرار أسعار المعدن الأصفر في الفترة الأخيرة. وبالتالي، يعني ذلك انخفاض احتياطي الذهب في البنوك المركزية لهذه الدول.



الحرب العالمية الأولى,الحرب العالمية الثانية,تعزيز العلاقات بين البنوك الآسيوية,الولايات المتحدة,تحالف الحرب,العملات المحلية,الاحترار العالمي,الدعم المالي,العدوان والحصار,أغنى قارات العالم,الإدارة الأميركية,الحكومة الأميركية,الصرخة بوجه المستكبرين,الدولرة,البيت الأبيض,مواجهة الدولار,الوحدة الأفريقية,التلفزيون العربي,السجون البريطانية,التنافس الجيوسياسي,الإفراج عن جوليان أسانج,النازية,الميادين,التحليلية,مسيرات حاشدة في اليمن




هذه الخطوة تأتي لتلبية الطلب على السبائك والمجوهرات. وتؤكد التقارير أن قرار البنوك المركزية في هذه الدول، بمن فيها تركيا، لم يكن بسبب عدم الثقة في الذهب كملاذ آمن خلال فترات الأزمات الاقتصادية، بل جاء لتلبية طلبات شراء الذهب في الأسواق المحلية، ومن أجل تلبية الطلب القوي على السبائك والعملات والمجوهرات.


على الرغم من أن بعض الدول قلصت احتياطي الذهب لديها، إلا أن هناك بنوك مركزية لدول أخرى قامت بزيادة احتياطيها الخاص من الذهب، وفقًا للتقارير التي تم نشرها حول حجم الاحتياطي من المعدن الأصفر في شهر مايو الماضي.


من بين الدول التي زادت احتياطياتها من الذهب، تجد الصين والعراق. فقد زادت الصين حيازاتها من الذهب بنحو 16 طنًا في مايو، وفقًا لبيانات بنك الشعب الصيني الصادرة اليوم الأربعاء. وبذلك، يصل إجمالي المخزون الحالي للصين إلى حوالي 2,092 طنًا، بعد إضافة إجمالي 144 طنًا من نوفمبر حتى الشهر الماضي.


وعلى غرار الصين، قامت العراق بتعزيز احتياطياتها من الذهب بحوالي 2.5 طن في مايو الماضي، مما يرفع احتياطي البلاد من المعدن الأصفر بنسبة 2% منذ نهاية الربع الأول من العام الحالي، ليصل إجمالي احتياطي البنك المركزي العراقي إلى 132.7 طنًا، وفقًا لبيانات بلومبرغ ومجلس الذهب العالمي.





تعليقات