أخر الاخبار

دراسة فلكية: اطمئن ، زلزال تركيا بعيد تمامًا عن الأراضي المصرية

 دراسة فلكية: اطمئن ، زلزال تركيا بعيد تمامًا عن الأراضي المصرية




أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه فيما يتعلق بزلزال اليوم الذي وقع في أراضي تركيا ، كانت هناك بعض الأضرار في الإقليم ، ونريد أن نؤكد لكم تركيا وسوريا ، لأنهما بعيدان جدًا عن أراضي مصر.




زلزال تركيا,تركيا,زلزال,زلزال في تركيا,زلزال تركيا اليوم,زلزال تركيا الان,زلزال يضرب تركيا,زلزال سوريا,زلزال يضرب تركيا الان,جنوب تركيا,تركيا اليوم,زلزال تركيا 2023,زلزال في تركيا الان,زلزال في تركيا اليوم,تركيا مباشر,تركيا الآن,أخبار تركيا,تركيا الان,عاجل زلزال تركيا,زلزال في سوريا,زلزال تركيا المدمر,زلزال تركيا وسوريا,زلزال الان,زلزال سوريا اليوم,ترحيل السوريين من تركيا,اخبار زلزال تركيا اليوم,الزلزال,عاجل تركيا,زلزال غازي عنتاب



 
من المقرر أن يعقد المعهد الوطني للبحوث الفلكية مؤتمراً صحفياً عبر Zoom قريباً للإعلان عن تفاصيل الزلزال القوي الذي شعر به سكان تركيا الأصليين.
 


سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد ، اليوم الاثنين الموافق 6/2/2023 ، هزة ارضية على بعد 691 كم شمال مدينة رفح.


 
تم تسجيل الزلزال من قبل محطات شبكة الزلازل الوطنية التابعة لمعهد الفلك ، وبلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر ، عند خط العرض: 37.13 شمالاً ، وخط الطول: 18.30 شرقاً ، والعمق: 18.30 كم .. في الحياة والممتلكات.


 
تعمل شبكة الزلازل الوطنية في 70 موقعًا تم اختيار مواقعها بعناية وفقًا لتاريخ الزلازل في جميع أنحاء مصر. لا يمكن أن يحدث أي زلزال دون أن يتم تسجيله ومراقبته ، مهما كانت قوته ، حتى لو كانت أقل من.

 
تعتبر شبكة الزلازل الوطنية من أحدث الشبكات في العالم ، وتعد مصر من أوائل الدول في العالم ، وأفريقيا في الشمال والشرق الأوسط في هذا المجال ، لأنه منذ أكثر من 150 عامًا ، ولدينا أكبر التاريخ الزلزالي في العالم يعود إلى أكثر من 5 آلاف سنة ، على الرغم من أن رصد الزلازل بدأ في بداية القرن العشرين ، إلا أن قدماء المصريين وتاريخ الزلازل في جميع كتب التاريخ يزيد عن 5 آلاف عام. مما يعطي وزناً وقوة لمصر في مراقبة هذه العجائب الطبيعية والتعامل معها.


 
بحسب تصنيف مصر وموقعها في العالم بين أكثر المناطق تضررا من الزلازل ، فإن مصر بعيدة عن أحزمة الزلازل ، لوجود 7 أحزمة زلزالية في العالم ومصر بعيدة عنها لكنها قريبة من مصر في بعض المناطق. من الزلازل. مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤثر علينا .. بعض الزلازل المعتدلة وصمود المجتمع المصري في الوقت الحالي قد يثير الدهشة أن هذا هو السبب الرئيسي لتقليل الخسائر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-