خبير تقني يحذر من استخدام "الواي فاي" خارج المنزل .. "فخ لتدمير هاتفك"

 خبير تقني يحذر من استخدام "الواي فاي" خارج المنزل .. "فخ لتدمير هاتفك"



أظهرت دراسة جديدة مخاطر استخدام الواي فاي في الأماكن العامة ، حيث تم تسجيل واحد من كل أربعة مسافرين عندما استخدموا الإنترنت المجاني في شبكة Wi-Fi العامة أثناء انتظارهم طائرة أو قطار ، وفقًا للبيانات التي نشرها موقع "Travelbook".


قال دانييل ماركوسون ، خبير الأمن السيبراني من NordVPN ، إنه عندما يكون الناس في إجازة ، فإنهم غالبًا ما يتجاهلون أمن الإنترنت لديهم ، حيث يستغل المتسللون هذا ويستغلون نقاط الضعف في شبكة Wi-Fi العامة في المطارات والقطارات للحصول على المعلومات.





واي فاي,مشكله الواي فاي,مشكلة الواي فاي في شاومي,اختراق الواي فاي,كلمة مرور الواي فاي,تقوية شبكة الواي فاي,كلمة سر شبكة الواي فاي,حل مشكلة الواي فاي لا يعمل,الواي فاي,في الواي فاي,مشكلة الواي فاي,باسورد الواي فاي,انا هقفل الواي فاي,فتح شبكات الواي فاي,تقوية وتسريع الواي فاي,حل مشكلة شبكة الواي فاي,مشكلة انقطاع الواي فاي,اختراق شبكات الواي فاي,معرفه كلمه سر الواي فاي,معرفة كلمة سر الواي فاي,معرفة باسورد الواي فاي,كود سري لتقوية الواي فاي





مخاطر استخدام الواي فاي في الأماكن العامة



أشار أحد خبراء الأمن السيبراني إلى أن المشكلة تكمن في أن المسافرين غالبًا لا يعرفون ما يسمى بشبكة Wi-Fi موثوقة في موقع معين ؛ يستفيد المتسللون من هذه المواقع لإعداد نقاط اتصال WiFi آمنة ونتيجة لذلك ، تكون شبكات WiFi العامة ضعيفة.



وفقًا للدراسة ، يمكن للمتسلل تسجيل الدخول إلى شبكة مفتوحة في أي وقت ومراقبة أنشطة المستخدمين عبر الإنترنت وسرقة كلمات المرور والمعلومات الشخصية الخاصة بهم. ، والطريقة الوحيدة لحماية هذا الجهاز من الاختراق هي استخدام VPN ، وهي شبكة خاصة تخفي كمية البيانات الشخصية على الإنترنت وتحمي اسمه على الإنترنت.



أظهر الاستطلاع أن أكثر من 78٪ من الأشخاص لا يستخدمون VPN عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة أثناء السفر ، مما يزيد من مخاطر القرصنة ، كما يقول خبير الأمن السيبراني دانييل ماركوسون.


وفي هذا الصدد أكد المهندس وليد حجاج الخبير في أمن المعلومات ، في كلمة لـ "الوطن" ، خطورة دخول شبكة الواي فاي داخل الأماكن العامة ، والتي يتظاهر البعض بأنها مجانية ، مما يسهل على الإنسان يتم القبض عليه من قبل اللصوص. في هاتفه.


يحذر المسافرون من استخدام شبكات Wi-Fi العامة



وبحسب حجاج ، "يمكن لأي شخص قريب من مكان عام إنشاء شبكة WiFi مزيفة ، بنفس اسم المكان ، وتغييرها إلى شبكة WiFi حقيقية ، باستخدام البرامج الموجودة على الجهاز". واي فاي."







وأضاف حجاج أنه بمجرد انضمام شخص ما إلى شبكة Wi-Fi وهمية ، فإنه ينضم إلى المتسلل الذي أنشأ الشبكة ، مما يتيح له الحصول على معلومات حول المستخدم ؛ سواء كان التصفح أو المعلومات الشخصية ، بالإضافة إلى قدرته على اختراق الهاتف ، عن طريق إرسال روابط معينة إلى مواقع الويب التي تجعل الشخص ينقر للمتابعة.







وبحسب حجاج: "المالك الحقيقي للواي فاي في الأماكن العامة يزيد من قدرته على معرفة المعلومات عن المستخدمين ، مثل الأماكن التي يتصفحونها آمنة أم لا ، ومعرفة نوع التصفح على برمجيات موقع ويب ، وغيرها. المعلومات التي يمكن جمعها من خلال كتاباتك.



نصح حجاج المستخدمين بالاعتماد على الإنترنت على هواتفهم ، مضيفًا أنه إذا احتاج المستخدم إلى الوصول إلى شبكة Wi-Fi في مكان عام ، فعليه تجنب الدفع مقابل الخدمات أو تغيير الجهاز أو كتابة كلمات المرور.


إرسال تعليق

أحدث أقدم