أخر الاخبار

الإمارات تعلن الحداد 40 يوما على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

 الإمارات تعلن الحداد 40 يوما على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان



وفاة الشيخ خليفة بن زايد,وفاة خليفة بن زايد,حقيقة وفاة الشيخ خليفة بن زايد,وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان,وفاة خليفة بن زايد آل نهيان,الشيخ خليفة بن زايد,الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان,خليفة بن زايد,وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد,وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وتنكيس الأعلام 40 يوما,خليفة بن زايد آل نهيان,مرض خليفة بن زايد,وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات,الشيخ خليفة بن زايد يستقبل




تعلن وزارة شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية والإسلامية وشعوب العالم ، قائد الدولة وراعي المسيرة ، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا، . يوم الجمعة الثالث عشر مايو.





وقالت الوزارة: «تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان ..» إنا لله وإنا إليه راجعون، كما تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان «رحمه الله» مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم«.




من هو اشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة



ولد خليفة بن زايد عام 1948 في مدينة العين بإمارة أبوظبي. وهو الابن الأكبر لولي عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة النهانية التي أسسها والده في العين.


في 18 سبتمبر 1966 ، عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا ، كان أول منصب رسمي له هو "ممثل حاكم أبو ظبي في المنطقة الشرقية ورئيس الديوان".


في الأول من فبراير عام 1969 عُين ولي عهد إمارة أبوظبي وهو في الحادية والعشرين من عمره.


بعد يوم واحد ، تولى منصب وزير الدفاع في إمارة أبوظبي ، وكانت إحدى مهامه الإشراف على قوات دفاع الإمارات ، وهي جوهر الجيش الإماراتي.

في 1 يوليو 1971 ، تولى خليفة رئاسة أول مجلس وزراء لإمارة أبوظبي وتولى مهام الدفاع والمالية.


بعد قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر 1971 وتشكيل الحكومة الاتحادية في نفس الشهر عام 1973 ، تم تكليفه بمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء ، بالإضافة إلى مسؤولياته المحلية.


وبصفته رئيسا للمجلس التنفيذي لأبو ظبي، تولى خليفة بن زايد رئاسة المجلس الأعلى للبترول، الذي تقع على عاتقه مسؤولية الصناعة النفطية في أبوظبي والعلاقات مع شركات النفط العاملة في الإمارة.


إلى جانب ترؤسه للمجلس التنفيذي، أسس خليفة بن زايد سنة 1976 جهاز أبو ظبي للاستثمار، الذي يشرف على إدارة الاستثمارات المالية للإمارة وأصبح رئيسا له.


في مايو 1976، وبعد إدماج القوات المسلحة للإمارات السبع تحت قيادة واحدة وعلم واحد، عين خليفة نائبا للقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.


تولى لفترات رئاسة مجلس إدارة صندوق النقد العربي، ومنصب ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في الهيئة العربية للتصنيع الحربي.


و في 20 فبراير 1974 ، بعد إلغاء مجلس الوزراء المحلي ، أصبح خليفة أول رئيس للجنة التنفيذية ، ليحل محل حكومة الإمارة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -