مصدر حكومي: الهند تتهم شركة هواوي الصينية بالتهرب الضريبي

 مصدر حكومي: الهند تتهم شركة هواوي الصينية بالتهرب الضريبي



هواوي,شركة هواوي,الصين,شركة هواوي الصينية,هواتف هواوي,هواوي الصينية,شركة,مشكلة هواوي,نجاح شركة هواوي,نشأة شركة هواوي,مؤسس شركة هواوي,شعار شركة هواوي,الصين هواوي,الشركات الصينية,تاريخ شركة هواوي,شركة هاواوي,قصة نجاح شركة هواوي,شركة هواوي وامريكا,زيارة لمصنع هواوي في شنغهاي الصينية,المديرة المالية لشركة هواوي,شركة هواوي جولة داخل مصنع شركة هواوي بالصين,رين تشينغ فاي مؤسس شركة هواوي,تفاصيل الصراع بين شركة جوجل وهواوي,شركة هواتف




قال مصدر حكومي هندي لرويترز يوم الخميس إن تحقيقًا ضريبيًا هنديًا بشأن شركة هواوي الصينية توصل إلى أن شركة تصنيع معدات الاتصالات تلاعبت بسجلات الحسابات لتقليل دخلها الخاضع للضريبة في البلاد.



وقالت وزارة المالية الهندية ، بدون تسمية الشركة ، إن مجموعة اتصالات كبرى لم تضع في الحسبان دخلًا قدره 4 مليارات روبية (52 مليون دولار) في دفاترها ، وأظهرت نفقات 4.8 مليار روبية التي فشلت الشركة في تبريرها.


لم يرد متحدث باسم Huawei (HWT.UL) في الهند على الفور على طلب للتعليق.


تأتي مزاعم الحكومة في أعقاب المداهمات التي قامت بها سلطات ضرائب الدخل الشهر الماضي لمقر مكاتب هواوي في نيودلهي ، المجاورة جوروغرام ومركز التكنولوجيا بنغالورو. كما تم مداهمة مساكن كبار المسؤولين التنفيذيين. 



وقالت وزارة المالية إن المزيد من التحقيقات جارية.


وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد التوترات بين الهند والصين في أعقاب اشتباك حدودي في عام 2020 بين الدولتين المتجاورتين. في فبراير ، منعت الهند الوصول إلى 54 تطبيقًا للهاتف المحمول معظمها من أصل صيني ، بدعوى مخاوف أمنية. 


على الصعيد العالمي ، كانت Huawei في قلب حملة شنتها الولايات المتحدة ، والتي طلبت من الحلفاء استبعاد الشركة من شبكات 5G الخاصة بهم بسبب مخاوف التجسس. ونفت الشركة أن ذلك يمثل مخاطرة أمنية.


في الهند ، أغفلت الحكومة شركة Huawei عندما سمحت لموردي معدات الشبكات الأجانب بإجراء تجارب 5G في واحدة من أكبر الأسواق في العالم من حيث عدد مستخدمي الهواتف المحمولة.


تعرضت هواوي أيضًا للقيود التجارية التي فرضتها الإدارة الأمريكية على بيع الرقائق والمكونات الأخرى المستخدمة في معدات الشبكة وشركات الهواتف الذكية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-