أخر الاخبار

تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية وسط تداولات خفيفة خلال العطلة يوم الاثنين

 تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية وسط تداولات خفيفة خلال العطلة يوم الاثنين


تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية وسط تداولات خفيفة خلال العطلة يوم الاثنين


وانخفضت أسواق الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الاثنين وسط تداولات خفيفة في العطلة في الأسواق الرئيسية ، ومع ذلك ، ساعد التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي السريع مؤشر Stoxx 600 على الارتفاع للشهر الرابع على التوالي.


 أغلق المؤشر القياسي الأوروبي منخفضًا 0.5٪ ، وانخفض كل من مؤشر DAX الألماني ومؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.6٪. تداول خفيف خلال العطلة.


 كانت أسواق المملكة المتحدة والولايات المتحدة مغلقة يوم الاثنين بسبب عطلة ، وكانت أحجام التداول خفيفة بشكل عام. قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أبلغ دويتشه بنك أنه فشل في معالجة أوجه القصور المستمرة في ضوابط مكافحة غسيل الأموال ، وتراجع بنك دويتشه بنسبة 1.3٪. 


على الرغم من استمرار المخاوف من ارتفاع التضخم ، ارتفع مؤشر Stoxx 600 في مايو بسبب إعادة الانفتاح التدريجي للاقتصاد بعد إجراءات الإغلاق المتعلقة بوباء فيروس كورونا وتجدد التزام البنوك المركزية الرئيسية بمواصلة تقديم الدعم للمساعدة في التعافي.


 2.1٪. استبعدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد (كريستين لاغارد) المناقشات حول إبطاء برنامج شراء سندات الطوارئ ، مما عزز الثقة الأسبوع الماضي. 


تُظهر البيانات أن مؤشر أسعار المستهلك السنوي الألماني تسارع في مايو ، متجاوزًا هدف البنك المركزي الأوروبي وهو أقل من 2٪. 


ارتفع سهم شركة Hemnet السويدية بنسبة 2.7٪ بعد ارتفاع مبيعات الشركة الفصلية بنسبة 24٪ مدعوماً بالطلب على العقارات والإسكان واسع النطاق. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-