القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

لحظة اقتحام أنصار ترامب الكونجرس الأمريكي | فيديو

 لحظة اقتحام أنصار ترامب الكونجرس الأمريكي | فيديو




اقتحام الكونجرس,اقتحام الكونغرس,ترامب,اقتحام الكونجرس الأمريكي من قبل أنصار ترامب,الكونجرس الأمريكي,اقتحام الكونجرس الأمريكي,انصار ترامب,أنصار ترامب,الرئيس الأمريكي,اقتحام الكونجرس الامريكي,دونالد ترامب,الانتخابات الأمريكية,اقتحام الكونغرس الامريكي,الكونغرس الأمريكي,الكونجرس,لحظة اقتحام مجلس الكونغرس الامريكي من انصار ترامب,لحظة إقتحام أنصار ترامب الكونغرس الأمريكي!!!,اقتحام مبنى الكونغرس,أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس الأمريكي,اقتحام انصار ترامب مبني الكونجرس



عرضت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، مشاهد مرئية توضح لحظة اقتحام المحتجين علنيا من أنصار رئيس الولايت المتحدة الأمريكية المنتهية ولايته دونالد ترامب، للكونجرس الأمريكي.






ودعا رئيس الولايت المتحدة الأمريكية  المنتهية ولايته دونالد ترامب، المحتجين علنيا أمام الكونجرس للمحافظة على السلمية، عقب مسعى اقتحام المبنى.





وبوقت سابق، شددت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن قوات الأمن الأمريكية أخلت مبنيين في الكونجرس الأمريكي مع اقتراب متظاهرين.


ووقعت اشتباكات عشية اليوم يوم الاربعاء بين عناصر قوات الأمن الأمريكية والمتظاهرين في نطاق مبنى الكونجرس، قبيل الإعلان الرسمي عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.




وحسب شبكة «العربية» الإخبارية، أطلقت قوات الأمن الأمريكية، قنابل الغاز المسيلة للدموع، لردع المحتجين علنيا من اقتحام مبني الكونجرس.


وشددت قنوات وصحف ومواقع أمريكية عشية اليوم، تعليق جلسة الكونجرس لإعلان الرابح بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وهذا في أعقاب إلحاق ستين نائبًا اعتراضهم على نتيجة ولاية أريزونا.



وتم فصل جلستيّ مجلسي أعضاء مجلس ممثلي الشعب والشيوخ، لنقاش الاعتراض على نتائج الانتخابات بولاية أريزونا.



ووقع جدل مع بداية جلسة الكونجرس للمصادقة على فوز بايدن.


ومساء اليوم، دعا رئيس الولايت المتحدة الأمريكية المنتهية ولايته دونالد ترامب أنصاره للزحف باتجاه مبنى الكونجرس.


وتحدث ترامب في مواجهة أنصاره: "الانتخابات سُرقت من الأيسر الاشتراكي والإعلام الزائف.. ويجب تصويب الأمور لتفادي خسائر الولايات المتحدة الامريكية"، مشددا إلى أن الديمقراطيين قاموا بتزوير الانتخابات.



ووضح رئيس الولايت المتحدة الأمريكية المنتهية ولايته، أن إدارته قامت بالعديد من الإنجازات على نطاق الأعوام الأربع السابقة.



وتابع ترامب: "على مايك بنس أن يعيد النظر فيما يتعلق المصادقة على الانتخابات في الكونجرس.. وإذا لم يرفض بنس نتائج الانتخابات سوف يكون يوما حزينا لأمريكا".



وشدد رئيس الولايت المتحدة الأمريكية، لأنصاره المحتشدين في العاصمة واشنطن أنه لن يعترف بفقدان الانتخابات الرئاسية.



واستكمل: "لا واحد من يمكنه أن يصدق بأن عند بايدن ثمانين مليون صوت.. وغير ممكن العيش مع رئيس انهزم الانتخابات"، معربا عن آماله في أن يقوم مايك بنس بدوره، ويرفض الاعتراف بالانتخابات.



وعلى الرّغم من مرور أكثر من  شهرين على الانتخابات، ما زال الرئيس الجمهوري الذي تنتهي ولايته حتى الآن أسبوعين يرفض التصديق بهزيمته في مواجهة منافسه الديمقراطي، متذرعاً بأن الانتخابات "سُرقت" منه عن طريق إجراءات تزوير عديدة أخفق في تقديم أيّ دليل على حصول أيّ منها.



وفشل ترامب في إقناع المحاكم والمسؤولين عن سير الانتخابات في الولايات بمزاعمه تلك، إلا أنّه نجح في أن يغرس الشكّ في أذهان قسم من أنصاره الجمهوريين.



ويُنتخب رئيس الولايت المتحدة الأمريكية من خلال الاقتراع العام غير المباشر وقد صدّقت الهيئة الناخبة في 14 كانون الأول على فوز بايدن في الانتخابات.



reaction:

تعليقات