القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

بيع 1/2 كيلو كرز بـ150 ألف جنيه.. يخفض ضغط الدم والكوليسترول

 بيع 1/2 كيلو كرز بـ150 ألف جنيه.. يخفض ضغط الدم والكوليسترول


ضغط الدم,الكولسترول,الكرز,فوائد الكرز,علاج الكوليستيرول,خفض ضغط الدم,تخفض ضغط الدم,كرز,فوائد الكرز الأخضر للضغط,كيف تخفض ضغط الدم بسرعة,فوائد الكرز الأخضر,فوائد الكرز الاخضر,البطيخ للكوليسترول,الدم,هل التمر يرفع السكر في الدم؟,فوائد الكرز للدم,فواكة ترفع السكر في الدم,الكرز الاخضر والرجيم,الكرز الاخضر وفوائده,الكرز الاخضر والسكري,فاكهة ترفع مستوى السكر فى الدم,فوائد الكرز الأحمر,فوائد الكرز الصحية,فوائد الكرز الاحمر,فوائد الكرز للرجال,فوائد الكرز المجفف,فوائد الكرز والتوت,فوائد الكرز الهندي



مزاد على 1/2 كيلو من نبات الكرز، أقيم في اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية بمدينة «ياماجاتا» اليابانية، بلغ قيمته إلى مليون ين ياباني، أي ما يساوي 150 ألف جنيه مصري، وقد كان 1/2 الكيلو يجمع بين عشرات الثمار الصمود للنداوة والبلل من نبات الكرز، وفق موقع سبوتنيك التابع لدولة روسيا.



ويحتسب ذاك الثمن المرتفع استناداً لأشجار الكرز التي تنمو في أوقات خاصة أثناء العام، ويحدث وضعها في الثلاجة أولاً ثم نقلها إلى موضع دافئ في يونيو حتى أكتوبر، وتحافظ الدفيئة على درجة سخونة الكرز التي تبلغ في النهار إلى 25 درجة، وفي الليل 13 درجة مئوية ليس إلا.



وتفخر وتعتز بلدة تيندو اليابانية بذلك الفئة، إذ يغرس ذاك النمط من الكرز، بأول سيزون حصاد في اليابان، وتحتسب محافظة «ياماجاتا» كلاسيكيًا موردًا لألذ أشكال الكرز في اليابان فهي تجسد 75% من كلي الكرز المنتج في البلاد، غير أن من المعتاد أن تبدو الثمار الأولى في أواخر الربيع والصيف.



إمتيازات الكرز



ونشرت دراسة لجامعة ديلاوير في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية، عن منافع مذهلة لإحدى الفواكه الصيفية المحببة للجميع إعتبارا لمذاقها الحلو ولونها البراق، وهي الكرز.



والكرز من الأغذية المعروفة بلقب «المأكولات الفائقة»، نتيجةً لاحتوائها على طائفة كبيرة من العربات النشطة بيولوجيا بما في ذاك البوليفينول، المتعلقة بالعديد من الإمتيازات الصحية.



وتوصلت التعليم بالمدرسة إلى الكمية الوفيرة من الإمتيازات ومنها:



النفوذ الشديد للكرز على الذاكرة البصرية والجوانب الأخرى من التأدية المعرفي للإنسان صلب بشكل كبير.



دور الكرز في أنقص ضغط الدم والكوليسترول.


وفي التعليم بالمدرسة التي أجراها الأطباء، قارنوا الإمكانيات المعرفية لـ37 شخصا تتفاوت أعمارهم بين 65 و80 عاما، نصفهم إعتاد على شرب عصير الكرز، في حين أكل النصف الآخر عقاقير غير واقعية.



وتوصلت التعليم بالمدرسة حتّىّ الأفراد الذين تناولوا عصير الكرز أعطت الإنطباع عليهم تقدمات إدراكية، وتغير للأحسن يملكون منظومة انسياب الدم إلى المخ، ما أسفر عن تغير للأحسن الذاكرة وتنفيذ الأحكام على نحو أجود.

reaction:

تعليقات