القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

حكم تداول العملات عبر الانترنت

 حكم تداول العملات عبر الانترنت




هل تريد الاستثمار ولكن تريد التأكد من عدم الوقوع في أي ذنب؟ وأنك لا تخالف شريعة الله في هذا؟


قد يكون لديك أسئلة مثل: ما هي قاعدة الفوركس؟ ما حكم تداول العملات؟ هل تداول العملات حلال أم محظور؟ ما هو القرار بشأن تداول الفوركس؟ إلخ .



حكم تداول العملات عبر الفوركس,حكم تداول العملات الشيخ عبد العزيز الفوزان,العملات,تداول العملات الاجنبية,تداول,حكم الإتجار في العملات,حكم بيع الذهب عن طريق الانترنت,حكم التجارة بالعملات ؟,التداول,العملات الرقمية,نظرة شرعية على التداول في سوق العملات,حكم التداول,ما حكم بيع العملات والتجارة بها؟,ما حكم البيع و الشراء في العملات و الأسهم؟,حكم,حكم التعامل بالعملات الالكترونية الرقمية bitcoin,حكم التجارة في العملات الإلكترونية bitcoin,حكم تجارة عملات الفوركس,الحكم الشرعي للتداول


غالبًا ما يُعتبر التداول في الإسلام محظورًا بسبب الفائدة الربوية المعروفة باسم المقايضة ، والتي تعتبر محظورة ، ولهذا السبب ، يقدم لك بعض الوسطاء مثل وسيطك العالمي Admiral Markets حساب تداول إسلامي. ، للتعامل وفقًا للشريعة الإسلامية والتمتع بحساب تداول فوركس إسلامي للتجار المسلمين. .



ما هو حكم الفوركس في الاسلام؟ قرار بشأن تداول العملات.


حقيقة أن ربع سكان العالم مسلمون ومع تطور التجارة عبر الإنترنت ، فإن قضية سوق العملات في الإسلام تثار أكثر فأكثر. سيبحث هذا القسم في عدة وجهات نظر للإجابة على السؤال: هل تداول العملات مسموح به أم محظور؟ سنشرح هذا الأمر عن الفوركس والأسهم على وجه الخصوص ، وسنحاول تقديم إجابات حول كيف يظل التداول في السوق المالي حلالًا وما يمكن تداوله وفقًا للشريعة الإسلامية.

إذن ، في العملات الأجنبية والأسهم والعقود الآجلة والسلع والعملات ، هل التداول حلال أم لا؟

هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه غالبًا بين المستثمرين المسلمين الراغبين في الاستثمار في الأسواق المالية. في الواقع ، الإسلام يجعل من الممكن السعي لتحسين الوضع المالي للفرد ، وقد كان التداول دائمًا سمة من سمات العرب منذ العصور القديمة ، لكن الشكوك لا تزال قائمة في الإسلام. لذلك دعونا نناقش هذا.

هل تداول العملات حلال أم لا؟


وقد ورد عن عبادة ابن الصامط في حديث نبوي: (الذهب بالذهب والفضة بالفضة والقمح للبر والشعير بالذهب. الشعير مع التمر والملح بالملح على سبيل المثال بالطريقة نفسها او ايضا المشاجرة.



بحكم التعريف ، يمكن اعتبار تداول العملات حلالًا ولا يتعارض مع أساسيات التمويل الإسلامي. أصبح تداول العملات أسهل ويجذب المزيد والمزيد من المتداولين كل يوم. للوهلة الأولى ، تبدو هذه فرصة استثمار حلال لأنك ببساطة تشتري العملات وتبيعها. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى التحقق لمعرفة ما إذا كانت تتوافق مع مبادئ التجارة الحلال الإسلامية.




إذا كنت ستشتري اليورو مقابل الدولار وتبيعه لاحقًا عندما ارتفعت قيمة اليورو مقابل الدولار ، فستكون صفقة حلال. ومع ذلك ، في الواقع ، لا تزال هناك العديد من المشاكل ، ويحاول حساب تداول إسلامي حلها.



الآن دعونا نلقي نظرة على هذه المبادئ بمزيد من التفصيل وكيف يمكن لحساب فوركس إسلامي حلها.



حكم الفوركس على الفوائد الربوية



في الواقع ، بغض النظر عن الحظر المفروض على دفع أو تلقي مزايا من المعاملات التجارية ، فإن الأمور تزداد سوءًا. عادة ، عندما يحتفظ المستثمر بمراكزه مفتوحة بعد إغلاق جلسة التداول ، يقوم الوسيط بفرض رسوم المقايضة ، وهي سعر الفائدة على مراكزه المفتوحة بعد منتصف الليل.



معدل الفائدة هذا مرتبط بالوسيط الذي يمنحك قرضًا غير مباشر عن طريق الرافعة المالية. كما هو الحال مع أي قرض ، من الطبيعي أن تذهب مكافأة الفائدة إلى الدائن الذي ، في هذه الحالة ، هو الوسيط. لهذا السبب ، يُحظر حساب التداول التقليدي ، لأن استخدامه يشمل دفع الفائدة ، لكن حساب تداول الفوركس الإسلامي يعتبر حلالًا ، لأنه لا يشمل دفع رسوم الفائدة (المبادلة ، مبادلة، مقايضة).



في الواقع ، يجوز في الإسلام الاقتراض من شخص بقصد الاستثمار من أجل الربح ثم سداد القرض دون دفع فائدة للدائن.



لتغطية التكاليف ، يتقاضى الوسيط رسومًا ثابتة وعمولة لخدمة إزالة الفائدة المتغيرة ، ولكن هذه الطريقة مقبولة عالميًا في المجتمع الإسلامي لتسهيل التداول. سيساعدك حساب التداول الإسلامي بدون مقايضة على التغلب على إحدى العقبات ، وهي "الربا".



قاعدة الفوركس في تداول العملات الفورية



بعد عنصر الفائدة ، الذي تمت إزالته ، يأتي الآن السؤال التالي المتعلق بالبورصة نفسها. التجارة في الإسلام مسموح بها ما دامت "يداً بيد".



في الماضي ، كانت معظم المعاملات تتم وجهاً لوجه ، ولكن مع تطور التجارة الإلكترونية ، ما الذي يشكل "مبدأ" يداً بيد؟



في سياق التداول ، يمكن اعتبار الاتفاقية بين الوسيط والتاجر بمثابة اتفاقية بين طرفين مختلفين ، وبالتالي فهي مسموح بها.



بالإضافة إلى ذلك ، يجب إكمال الصفقات على الفور ، وهو ما يحدث عادةً في تداول الفوركس ، حيث يتم تنفيذ الأوامر في ثوانٍ أو أقل.



هذا يلغي ، على سبيل المثال ، إطار تداول الحلال للخيارات الثنائية ، والذي يتم فيه تأجيل تبادل السلعة ، وهو أمر محظور.



قاعدة الفوركس: هل التداول شكل من أشكال المقامرة؟


القمار والمقامرة محرمان في الإسلام ، ولكن هل يمكن اعتبار صرف العملات لعبة حظ وفرصة الفوز محظورة؟



يتضمن التداول شراء وبيع الأدوات المالية ، بهدف كسب المال في وقت واحد ، عن طريق رفع أو خفض سعر العملة أو الأصول المالية الأخرى.



لا تعتمد عملية التداول على الصدفة أو الحظ ، بل على إمكانية ارتفاع السعر أو انخفاضه ، وهو الأمر الذي يتعين على المتداول التنبؤ به بناءً على التحليل والاستراتيجية والمعرفة. "خطة تداول في المكان.



التداول ليس لعبة حظ ، إنه استثمار قائم على تحليل السوق وهو غير محظور.



قاعدة فوركس لمشاركة المخاطر والمكافآت في التداول الإسلامي


أحد أكبر المخاوف هو مكون تقاسم المخاطر. عنصر تحكمه مبادئ مثل (اتفاقية البيع والتسوية) ، البيع المؤجل (البيع بالدين) ، البيع الآجل (البيع بالدفع المؤجل) ، المرابحة والتفاوض.



عندما تستثمر ، فإنك تعزز أصولك. إذا أصبحت هذه الأصول أكثر قيمة ، فإنك تحقق ربحًا. من ناحية أخرى ، إذا فقد الأصل قيمته ، فإنك تخسر. نتيجة لذلك ، فإنك تشارك في الفوائد والمخاطر المرتبطة بهذا النشاط الاستثماري. من وجهة النظر هذه ، التجارة والإسلام متوافقان تمامًا.



قرار الفوركس: متى يكون تداول الفوركس قانونيًا؟



سوق الفوركس هو سوق فوركس يعمل خمسة أيام في الأسبوع على مدار 24 ساعة في اليوم ، وقد اختلف الأكاديميون في عدة نقاط مثل التداول اليدوي للمشورة واستخدام الرافعة المالية مع عمولة إضافية ، في بالإضافة إلى العمولة من صفقات الوساطة التي تتلقى فيها شركة الوساطة عمولة من عملائها ، أو تبقي الصفقة مفتوحة بعد نهاية اليوم ، أو كما تسميها Swap




نعود للسؤال: هل تداول العملات مسموح أم ممنوع؟ دعونا نناقش ونتطرق إلى بعض المبادئ المتعلقة بقاعدة الفوركس في الشريعة الإسلامية ونلقي نظرة على بعض الفتاوى من الأكاديميين والسوابق القضائية ونوضح وجهات النظر وما يحتاج التاجر إلى القيام به لجعل تجارته قانونية من خلال إنشاء ما يسمى هذا الحساب الإسلامي بدون فائدة على الرافعة المالية أو على المعاملات التي تتم تسويتها ، وبالتالي تجنب الشك في الفائدة التي تقع على الحسابات العادية.


شروط التجارة الحلال:



  • لا توجد رسوم تداول ، أو ما يسمى بالمقايضات ، والتي يتم احتسابها كل 24 ساعة بعد فتح المركز.
  • لا تتاجر في الأسهم غير القانونية ، مثل الأسهم في شركات المشروبات الكحولية ، على سبيل المثال.
  • ما إذا كان ربح العمل يأتي من الاختلاف أو الفرق بين سعر البيع والشراء.
  • لا تسجل أي عمولة أو فائدة (متغيرة) بموجب نظام الهامش أو ما يسمى بالهامش ، ويمنحك العمل المال ؛ لتكون قادرًا على فتح الصفقات ، ولكن لا تأخذ أي عمولة أو فائدة على السلفة.
  • لا تأخذ عمولة على استخدام الرافعة المالية
  • تتم جميع المعاملات من خلال الموقع. لتسهيل عملية الصرف ، يتم تحديث الأرباح والخسائر بشكل فوري في أقل من ثانية ، والقدرة على سحب الأموال في أي وقت يرغب فيه العميل.
  • لا تجبر الشركة العميل على فتح صفقات ، وهي مجانية تمامًا للعميل في جميع الأوقات.
  • بعض الفتاوى في البت في تداول العملات الأجنبية
  • هل الفوركس حرام أم حلال؟ اختلف الأكاديميون حول فتوى تتعلق بالتداول في سوق الفوركس ، فقاموا بوضع مجموعة من المحاذير والشروط التي يجب مراعاتها في التداول لضمان تداول العملات الأجنبية. ممنوع أو مسموح به ، والتداول بالعملة الأجنبية من خلاله يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ، وتشمل هذه التحذيرات:



أن يعرف التاجر إجراءات البيع والشراء وأحكام البيع والشراء حتى لا يقع في المحظورات القانونية.
ليكن التسليم والإيصال يداً بيد ، وهذا لا يحدث في تداول الفوركس بالمعنى التقليدي ، بل يستبدله بحساب التداول الإسلامي في الشركة أو الحساب المصرفي ، وهذا هو أذن المتخصصين في الفقه الإسلامي.
وأن يتم البيع والشراء على الفور بدون عمولات ربوية.
لا تقامر باستثمارات رأسمالية باهظة الثمن.



reaction:

تعليقات