القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيفية الاستحمام للحفاظ على بشرتك صحية

 كيفية الاستحمام للحفاظ على بشرتك صحية


تعرف على بعض الأفكار الرئيسية حول كيفية الاستحمام يوميًا حتى تظل بشرتك صحية. يتم تقديم ستة نصائح حتى تتمكن من تحسين

بشرتك وصحتك. إذا لم تكن قد قمت بهذه النصائح فعليك البدء الآن.




العناية بالبشرة,العناية بالبشرة الدهنية,كيفية العناية بالبشرة,البشرة,مجال العناية بالبشرة والتجميل,تنظيف البشرة,ترطيب البشرة,العناية بالجسم,مجال العناية بالبشرة,العناية بالبشرة الجافة,تقشير البشرة,العناية بالشعر,العناية بالبشرة للرجال,عناية بالبشرة,طرق العناية بالبشرة,العناية بالبشرة في فصل الشتاء,تجميل البشرة,العناية بالبشرة المختلطة,للعناية بالبشرة,البشرة الدهنية,البشرة الجافة,روتيني الأسبوعي للعناية بالبشرة,علاج البشرة,العناية بالشعر الجاف,روتين العناية بالجسم,الاستحمام,جفاف البشرة



كل يوم تغسل ، تحلق ، تغسل ، تغسل أظافرك ، تغسل وتجفف شعرك. الاستمالة الشخصية ، بالنسبة لمعظم الناس ، هي سلسلة من العادات الراسخة. وفي معظم الحالات ينتهي الأمر. هل ستكون على استعداد لتغيير روتينك إذا جعل ذلك بشرتك تبدو أكثر جاذبية وخلق لك مظهرًا أفضل؟


يرتكب معظم البالغين الذين تزيد أعمارهم عن ثلاثين عامًا خطأً كبيرًا واحدًا عندما يتعلق الأمر بالغسيل: قم بالكثير منه. يستحمون في الصباح ، وآخر بعد الصالة الرياضية ، وربما حتى قبل النوم. إذا أمضيت اثنتي عشرة دقيقة في الحمام ، فهذا طويل جدًا. قللي وقت الاستحمام إلى خمس دقائق من أجل بشرتك.


لا يؤدي الغسل المفرط إلى النظافة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إزالة الكثير من الدهون من بشرتك وحكة الجلد وتهيجها ، خاصة في أشهر الشتاء.


إذا كنت تستخدم دشًا بدون مرشح مياه ومع تراكم البخار ، فأنت تعرض نفسك وجلدك للكلور الزائد.


فيما يلي نصائح الاستحمام التي يمكنك الاستفادة منها:


1. تجنب استخدام المنشفة على المناطق الحساسة ، وخاصة الأغشية المخاطية. استخدمي إسفنجة ناعمة لتدليك بشرتك. استخدم إسفنجة وصابون من الجلسرين وتحرك في اتجاه واحد نحو قلبك.


2. استخدم الماء الدافئ في الحمام ، كلما كان البرودة أفضل ، لكن ليس شديد البرودة.


3. إذا كان لديك بشرة عادية وجافة ، فاستخدمي Dove Unscented أو Basis for Sensitive Skin على جسمك ومنظف خالٍ من الصابون أو لا تستخدمي أي شيء على الأغشية المخاطية. لا تستخدمي العديد من قطع الصابون التجارية لأنها قاسية على الجلد.


4. إذا كانت بشرتك دهنية ، فاستخدمي صابون الجلسرين الجيد. أستخدم هذا النوع من الصابون ويزيل ما يكفي من الزيت دون تجفيف بشرتي.


5. تخطي الاستحمام بقدر ما تستطيع. قد لا تبدو هذه نصيحة جذابة ولكن كلما زاد الوقت بين الاستحمام كان ذلك أفضل. تجنب الاستحمام ليوم كامل مرة أو مرتين في الأسبوع خاصة في فصل الشتاء. اسمح لبشرتك بإنتاج زيوتها الطبيعية والحفاظ عليها. أو إذا لم يعجبك هذا ، فاجعل فترة الاستحمام قصيرة جدًا في بعض الأيام.



6. تأكد من استخدام الشامبو الذي يحتوي في الغالب على مكونات طبيعية. تحتوي الكثير من المنتجات التجارية على كيماويات اصطناعية وبتروكيماويات وأصباغ مختلفة وألوان صناعية. كل هذه المواد الكيميائية غير الطبيعية ضارة للغاية بصحتك. تعرف على المواد الكيميائية التي يجب تجنبها.


حتى تتمكن من تحسين صحة بشرتك ، يستغرق بعض الوقت للنظر في عادات الاستحمام الخاصة بك ، وتقليل الوقت في الاستحمام ، واستخدام فلتر المياه لإزالة السموم من الماء ، وتدليك بشرتك ، واستخدام المنتجات الطبيعية فقط الجلد والشعر.


reaction:

تعليقات