القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تفاصيل القبض على أحمد بسام زكي وتعديه على 50 فتاة « سقوط عنتيل التحرش »

أحمد بسام زكي,احمد بسام زكي,القبض على احمد بسام زكي,المتحرش أحمد بسام زكي,القبض على احمد بسام زكى,القبض علي أحمد بسام زكي,القبض على احمد بسام ذكي,المتحرش احمد بسام زكي,القبض على احمد بسام ذكي المتحرش با100 فتاء,القبض علي احمد بسام,احمد بسام زكى,احمد بسام ذكي,بسام,القبض علي احمد بسام زكي,من هو احمد بسام زكي,انهيار احمد بسام زكي بعد القبض عليه,الشاب أحمد بسام زكي,أحمد بسام زكي المتحرش,النيابة العامة تقبض على بسام احمد زكي,كريم علاء أحمد بسام زكي,أحمد بسام زكي متحرش,عك كيمو أحمد بسام زكي,القبض


 تفاصيل القبض على أحمد بسام زكي وتعديه على 50 فتاة « سقوط عنتيل التحرش » 



بسبب وسائل التواصل الاجتماعي القبض على يدعى أحمد بسام زكي بتهمة التحرش بالفتيات بعد أن قامت رواد وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية ببث حقائق مثيرة عن طالب الجامعة الأمريكية والذي يدعي بـ "أحمد بسام زكي" واعتدوا على عدد من الفتيات بقولهم وفعلهم وإكراههم على ممارسات غير أخلاقية. بالتهديد والإكراده. حيث جاءت عشرات الشهادات للفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الطالب. حيث اتهمته أكثر من 50 فتاة بهذه الأعمال الشنيعة.


القبض على المتحرش  أحمد بسام زكي 



قال مصدر أمني ، مساء السبت ، إن تم ضبط أحمد بسام زكي المتهم بالتحرش بالفتيات، وجارى عرضه على النيابة في ضوء ما تم تغطيته على مواقع التواصل الاجتماعي. وطالب المتضررين من هذا الطالب بتقديم ببلاغات رسمية عن الأضرار التي لحقت بهم.



بيان النيابة العامة بشان أحمد بسام زكي


كانت النيابة العامة قد أصدرت بيانا حول الواقعة والمتهم أحمد بسام زكي –  قالت النيابة تابعت «وحدة الرصد والتحليل» بـ«إدارة البيان بمكتب النائب العام» عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى «أحمد بسام ذكي» وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على السيد المستشار «النائب العام» لاتخاذ ما يلزم قانونًا.


شكوي واحدة من فتاة ضد أحمد بسام زكي


وتؤكد «النيابة العامة» بتلك المناسبة عدم تلقيها أيَّ شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المذكور من أي شاكية أو متضررة منه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى إلى «النيابة العامة» مساء أمس الموافق الثالث من شهر يوليو الجاري؛ والتي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها خلال نوفمبر عام ٢٠١٦ لممارسة الرذيلة معها، وجارٍ اتخاذ اللازم قانونًا بشأنها.


رسالة من النيابة العامة 


وأكدت «النيابة العامة» أنه لم يُجرِ مكتب النائب العام أو أي إدارة به أو أي من النيابات على مستوى الجمهورية أيَّ اتصال بأي شاكية أو متضررة من المشكو في حقه المذكور، ولذلك تهيب «النيابة العامة» بكافة وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي شديد الحذر والحرص فيما يُتداول من أخبار وبيانات عن «النيابة العامة» أو ما يتعلق بأعمالها واختصاصاتها، والالتزام بما تصدره «إدارة البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي بمكتب النائب العام» فقط -وحدها دون غيرها- من بيانات وأخبار رسمية تتعلق بأعمال «النيابة العامة» باعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المختصة بذلك، مؤكدةً اتخاذَها كافة الإجراءات القانونية ضد ناشري ومروجي الإشاعات والأخبار الكاذبة، والتي من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وتؤكد «النيابة العامة» حرصَها ورعايتَها مصالح وحقوق المواطنين على حد سواء، وأنها الأمينة والقائمة على الدعوى العمومية وتحقيق العدالة الناجزة.


الجامعة الأمريكية تصدر بيانا


فيما أصدرت الجامعة الأمريكية في القاهرة بيانًا صحفيًا للرد على ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية أحمد بسام زكي وتهاونها مع أفعالها.



أوضحت الجامعة أن أحمد بسام زكي ليس طالباً حالياً بالجامعة وغادرها عام ٢٠١٨. وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش الجنسي وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.


ونشرت الجامعة سياستها الخاصة بعدم التمييز ومكافحة التحرش، وأنها تلتزم بالمحافظة على بيئات التعلم والعمل الخالية من جميع أشكال المضايقة أو التمييز.



وشددت الجامعة على أنه تراعي الخصائص المحمية بموجب القانون المصري والمحظور فعلها كالتمييز أو المضايقة أو التحرش الجنسي بما في ذلك الاعتداء الجنسي أو الانتقام في مكان العمل أو البيئة التعليمية سواء ارتكبها الطلاب أو الخريجون أو الموظفون. ولفتت أن كل عضو في المجتمع هو المسؤول عن تعزيز الكياسة والامتناع عن السلوك الذي ينتهك السياسة.



التحرش من الكبائر


فيما قالت دار الإفتاء أن التحرش الجنسي جريمة وكبيرة من كبائر الذنوب وفعل من أفعال المنافقين، وقد أعلن الإسلام عليه الحرب، وتوعد فاعليه بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، وأوجب على كل مؤسسات الدولة المختصة أن يتصدوا لمظاهره المُشينة بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه التلطخَ بعاره، وهذه الأفعال هي من الفحش والتفحُّش الذي أخبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن ربه عز وجل بُغضَه تعالى لصاحبه، وخروجه من دائرة الإيمان بمُلابسته وممارسته .


وصدر بشأنه الوعيد الشديد من الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم؛ فأخرج الترمذي في “سننه”، والبخاري في “الأدب المفرد”، وابن حبان في “صحيحه” عن أبي الدرداء رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ اللهَ لَيُبْغِضُ الْفَاحِشَ الْبَذِيَّ»، قال تعالي”وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا” [الأحزاب: 58].


‎والإيذاء في الأعراض يشمل القوليَّ منه كما يشمل الفعليَّ فقد قال الإمام العز بن عبد السلام في “تفسيره”:نزلت في الزناة كانوا يرون المرأة فيغمزونهاوقال الإمام البيضاوي في “تفسيره” [في زناة كانوا يتبعون النساء وهن كارهات]، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لَأَنْ يُطْعَنَ فِي رَأْسِ أَحَدِكُمْ بِمِخْيَطٍ مِنْ حَدِيدٍ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمَسَّ امْرَأَةً لَا تَحِلُّ لَهُ » .



المصدر صدى البلد
reaction:

تعليقات