القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

كيفية العناية بالبشرة الدهنية الحساسة و خطوات للعناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية الحساسة و خطوات للعناية بالبشرة 


البشرة الدهنية الحساسة هي علامة على الجمال ، خاصة بالنسبة للنساء ، لأنها تعكس مدى الاهتمام بنفسها ، وللبشرة أنواع عديدة ، بما في ذلك البشرة العادية والمختلطة والحساسة والدهنية. زيتي وحساس ، وهو الجلد الذي يجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الحساسة التي تتأثر بشكل عام بعوامل مختلفة ، مثل الظروف الجوية والغبار وأشعة الشمس ، مما يزيد من الحاجة للعناية بها وفي هذه المقالة سنذكر طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة.



العناية بالبشرة,كيفية العناية بالبشرة,خطوات العناية بالبشرة,العناية بالبشرة الدهنية,خطوات العناية اليومية بالبشرة,عنايه بالبشره,عناية بالبشرة,طرق العناية بالبشرة,عالم حواء العناية بالبشرة,روتين العناية بالبشرة,العناية بالبشره,العناية اليومية بالبشرة,العناية بالبشرة في الصيف,روتين العناية بالبشرة المختلطة,روتين العناية بالبشرة الجافة,روتين العناية بالبشرة الدهنية,العنايه بالبشره,خلطات للبشرة,البشرة,الاهتمام بالبشرة,تنظيف البشرة,البشرة الجافة,عنايتي بالبشره,روتين يومي للعناية بالوجه





طرق العناية بالبشرة الدهنية الحساسة


 اغسل الجلد مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​في المساء ، مع تدليك جيد للوجه ، ثم اغسله في الماء البارد ، ومن الأفضل تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول أو العطور.

امسح الجلد بمنديل ناعم وجففه برفق للحفاظ على توازنه وتجنب ظهور البثور.


 اختر مستحضرات التجميل التي لا تغلق المسام ، وكذلك المنتجات التي لا تحتوي على الكحول.


 إزالة الماكياج قبل النوم باستخدام مزيل مكياج خالٍ من الزيت.



 استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الطبية ، ويفضل أن يكون ذلك في شكل حمض الساليسيليك (حمض الساليسيليك) أو حمض الجليكوليك.


 استخدام واقي الشمس مع المكونات الطبيعية لا يغلق المسام.


علاج البثور والأزرار ذات البشرة الدهنية الحساسة 


هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البثور والحبوب من البشرة الدهنية الحساسة ، بالإضافة إلى زيادة نضارتها ، بما في ذلك:

الطحين وماء الورد


عن طريق وضع وصفتين صغيرتين ملاعق من الطحين في وعاء ، ثم يضاف أربع ملاعق صغيرة من ماء الورد ، اخلطهم جيداً ، ثم نثر الخليط على الوجه واتركه لمدة عشر دقائق ، ثم اغسله بالماء الدافئ ، مع الحرص على تكرارها مرتين في الأسبوع.

 العسل


 عن طريق وضع ملعقة كبيرة ونصف في عصير الليمون في وعاء ، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة من بياض البيض ، اخلطهم جيدًا ، ثم ضع الخليط على وجه لمدة نصف ساعة ، اغسله بماء فاتر وكرر ذلك مرتين في الأسبوع.

الخيار


 بوضع ملعقتين من الزبادي في وعاء ، ثم إضافة الخيار المبشور ، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم غسله بالماء الدافئ.

نصائح للبشرة الموازية


استخدم لوشن تنظيف جيد لتجنب تهيج الجلد.

استخدم مرطبًا مائيًا.

 استخدم أقنعة طبيعية مرة واحدة في الأسبوع ، سواء لتقشير البشرة أو تفتيحها أو ترطيبها.

تجنب المنتجات الدهنية التي تسبب إغلاق المسام.

 تجنب استخدام بخار الحمام الساخن.

 دلكي البشرة أسبوعيًا لتحفيز الدورة الدموية.

اشرب كمية كافية من الماء لتبقى رطبًا.

تناول ما يكفي من فواكه وخضروات أوميجا 3.

reaction:

تعليقات