recent
أخبار ساخنة

أكثر من 300 تطبيق على أندرويد تتجسس على البيانات الشخصية

أكثر من 300 تطبيق على أندرويد تتجسس على البيانات الشخصية




اندرويد,جوجل,تطبيقات,افضل تطبيقات الاندرويد,تطبيق,ربح المال من الانترنت بسرعة,تسريع الانترنت,الانترنت,تطبيقات جديدة,هواوي,العملات الرقمية الجديدة,متجر هواوي للتطبيقات,استخدام,افضل تطبيقات اندرويد,تطبيقات سرية,أفضل التطبيقات,تطبيقات مجانية


حذر باحثون وخبراء في الأمن السيبراني من وجود أكثر من 300 تطبيق ضار للتجسس على مستخدمي هواتف Android وسرقة حساباتهم وبياناتهم الشخصية.



وذكر باحثون "الهولندي" ThreatFabric "، أن هناك سلالة من البرامج الضارة المصممة لمهاجمة البرنامج والتطبيقات في متجر Play على Google ، وبالتالي مستخدمي هواتف Android ، بما في ذلك تطبيقات" Amazon و Facebook و Netflix ".



حذر خبراء أمنيون من ما يسمى ببرنامج "بلاك روك" الخبيث ، وهو شكل من أشكال برامج طروادة المصرفية التي تم اكتشافها سابقًا على Android ، لكنهم وجدوا أن الإصدار الجديد من البرامج الضارة يهاجم أيضًا العديد من التطبيقات الأكثر شيوعًا على متجر Google Play ، مثل التطبيقات الرسمية للجميع. من Amazon و Facebook و Netflix و Instagram و Playstation و Snapchat و Ticket و eBay و Twitter ، وفقًا لصحيفة "Express" البريطانية.



Tinder و Reddit و WhatsApp و Skype و Grindr و Gmail و Pinterest و Facebook هي بعض التطبيقات الأكثر استهدافًا من قبل "BlackRock" ، والبرامج الضارة ليست جديدة تمامًا ، حيث إن معظم البرامج الضارة مستمدة من برامج Xerxes الضارة ، والتي هو نوع مختلف من LokiBot.



وفي مدونة على الإنترنت حول التهديد ، قالت الشركة الهولندية إن كود مصدر Xerxes تم إصداره العام الماضي ، والذي عادة ما يتسبب في تأثير الدومينو لإصدار متغيرات برامج ضارة أخرى ، مع BlackRock ، أحدها هو حصان طروادة مصرفي يهاجم العملات المالية وكذلك العملات. مشفر ومعروف لاستهداف التطبيقات من البنوك العاملة في أوروبا ، بالإضافة إلى أستراليا والولايات المتحدة وكندا.



تستخدم البرامج الضارة عددًا من الميزات التي تسمح لها بالبقاء تحت الرادار والحصول على معلومات شخصية بنجاح من هواتف Android ، كما أن البرامج الضارة "BlackRock" قادرة على سرقة الرسائل القصيرة ، والتصفح من خلال الملفات المخزنة على هاتف Android الخاص بك ، وكذلك العمل كمسجل مفاتيح لتسجيل المعلومات الحساسة - مثل كلمات المرور وبيانات البريد الإلكتروني وتفاصيل تسجيل الدخول الحساسة للبنك.


جوجل تُطلق ثلاث تطبيقات حديثة من أجل المساعدة على تقليل استخدامك لهاتفك


قال الباحثون إنه من المثير للاهتمام ملاحظة أنه من بين 337 تطبيقًا فريدًا في قوائم أهداف BlackRock ، فإن العديد من التطبيقات التي كانت تستهدفها سابقًا برامج مصرفية ضارة لم تتم ملاحظتها ، ومعظم التطبيقات لم تكن المالية هي تطبيقات التواصل الاجتماعي ونمط الحياة والمعرفة ، والبرامج الخبيثة قادرة على إخفاء نفسها من برامج مكافحة الفيروسات ، لأنها تعيد توجيه المستخدمين إلى الشاشة الرئيسية لبرامج مكافحة الفيروسات إذا حاولوا لاستخدامها ضدهم.



قالت الشركة الهولندية أن مضاد الفيروسات الذي يمكن لـ BlackRock اكتشافه يشمل Avast و AVG و BitDefender و Eset و Symantec و TrendMicro و Kaspersky و McAfee و Avira.



لحماية هاتفك ، يمكنك أيضًا اكتشاف التطبيقات المصممة لتنظيف أجهزة Android من البرامج الضارة ، مثل TotalCommander أو SD Maid أو Superb Cleaner.


المصدر



google-playkhamsatmostaqltradent