القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تعرف على اضرار كعك العيد عند الافراط في تناوله

اضرار كعك العيد تأثيرها بوضوح عندما تأكل كثيرًا ، حيث تظهر النتيجة على الميزان مع زيادة وزنك بعدة كيلوغرامات ، وهذا ليس التأثير الوحيد ، لأن كعك العيد يحتوي على نسبة عالية من السكر ، وهذا السكر الزائد في الجسم يشكل مخاطر كثيرة ، في هذا التقرير يحدد أضرار كعك العيد عند تناولها بكثرة ، وفقًا لموقع Insider.


كعك العيد,كحك العيد,العيد,اضرار كعك العيد,أضرار كحك العيد,كعك,أضرار كعك العيد,حلويات العيد,اضرار كعك العيد 1 كعك العيد وأضراره,أضرار الكعك,كعك العيد وأضراره,اضرار الكحك,اخبار صدي البلد,سعرات كعك العيد,كحك العيد وأضراره,الكعك,بسكويت العيد,كعك العيد الناعم,كعك العيد الدايب,كعك العيد بدون سمن,كحك العيد كعك العيد,طريقة عمل كعك العيد,كعك العيد بدون دهون,كعك العيد بدون خميرة,اخبار مصر اليوم,نشرة اخبار اليوم,اهم اخبار مصر اليوم,كحك العيد الناعم,اهم اخبار مصر الان مباشر,أضرار,صدي البلد الاخبارية,اضرار




اضرار كعك العيد عند الافراط في تناوله




قالت الدكتورة جينيفر هايث أن الأضرار الناجمة عن كعك العيد أثناء الإفراط في تناول الطعام ، بما في ذلك السمنة وغيرها من الأضرار ، تشير إلى أن العديد من الدراسات ربطت استهلاك الأطعمة والمشروبات السكرية بتناول وزن. ربما خطر الإصابة بداء السكري والكسور والأسنان المكسورة. "




يحتاج جسمك إلى الجلوكوز للبقاء على قيد الحياة ، ولكن عندما تستهلك أكثر مما تحتاجه ، يقوم الجسم بتحويله إلى حمض دهني ويخزنه للاستخدام المستقبلي في الخلايا الدهنية ، مثل الوركين والفخذين ، الذراعين والمعدة.


اضرار كعك العيد



تسوس الأسنان


لا يسبب السكر تجاويف بشكل مباشر ، ولكن الحمض الناتج عن تفاعل السكر مع سطح أسنانك يسبب تسوس الأسنان.

مشاكل بشرة


تناول الكعك مثل تناول الشوكولاتة مثل الحلويات الأخرى يسبب حب الشباب وقد ربط العلماء مؤخرًا استهلاك منتجات الألبان بالأطعمة ذات مؤشرات ارتفاع نسبة السكر في الدم (تسمى أيضًا الأطعمة السكرية) مع مشاكل في بشرة.



قالت دراسة نشرت في مجلة علم الأمراض الجلدية والطب التجميلي في عام 2014 أن البحث أظهر دور النظام الغذائي الذي يحتوي على ارتفاع نسبة السكر في الدم لزيادة مشاكل الجلد ، بما في ذلك حب الشباب.


لم تعد تريد أكل الكعك وسكريات العيد


عندما تأكل الكثير من السكر ، يطلق دماغك الدوبامين - المادة الكيميائية المسؤولة عن "الشعور بالسعادة". على الرغم من أن العلماء لم يتوصلوا إلى إجماع حول مدى الاعتماد على السكر ، فقد أشارت دراسة أجريت عام 2008 ونشرت في مجلة Neuroscience and Vital Behavioral Reviews إلى أنه فقط عند منح الوصول غير المقيد إلى السكر وأظهرت الفئران أربع علامات تبعية: النشوة والانسحاب والحسد.




العيد,صلاة العيد,تكبيرات العيد,العيد فى مصر,ليلة العيد في البيت المصري,كحك العيد,يوم المصري العيد الكبير,العيد في مصر,بسكويت العيد,البيت المصري,يا ليلة العيد,العيد فى المغرب,فلوق العيد,العيد فرحة,اغاني العيد,حلويات العيد,المصري,الاقتصاد المصري,الفول المصري,الشعب المصري,المصري اليوم,المصرية,الشارع المصري,يوم المصري,المجتمع المصري,فرحة العيد في مصر,فرحة العيد فى مصر,تكبيرات العيد مصر,صحيفة المصري,دار الافتاء المصرية,صحيفة المصري اليوم,العيد في السجن,مشتريات العيد,العيد فى سوريا,يوم العيد




وخلصت الدراسة إلى أن السكر "يمكن أن يسبب الإدمان" فقط عندما "يتم تناوله بجشع".


خطر ما قبل مرض السكري



عندما تأكل شيئًا يحتوي على الجلوكوز أو الكربوهيدرات ، يطلق جسمك الأنسولين لأن هذا ما يساعد جسمك على تحويل الجلوكوز إلى طاقة ، والمشكلة هي أنه عندما يكون لدى الناس الكثير من السكر في نفس الوقت ، هناك إفراز كبير للأنسولين ويمكنك الإصابة بنقص السكر في الدم أو مقاومة الأنسولين.



مع مقاومة الأنسولين ، لا يستطيع جسمك امتصاص الجلوكوز بسرعة كافية ، مما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز في الدم والكبد ، والذي ، إلى جانب العوامل الوراثية والبيئية ، يمكن أن يؤدي إلى ما قبل مرض السكري و وأخيرا مرض السكري.

الاكتئاب والقلق


إن تناول الكثير من السكر يجعل الدماغ ينتج الدوبامين ، وهي مادة كيميائية "تجعلك تشعر بشعور جيد" ، ولكن هل يمكن لنظام غذائي غني بالسكر أن يساعد بالفعل على الإجهاد والاكتئاب؟ ترتبط النشويات والوجبات الغذائية عالية السكر بالالتهاب على مستوى أعلى بكثير من الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون والخضروات.



تشير دراسة عام 2016 المنشورة في مجلة الطب النفسي السريري إلى أن الالتهاب هو مؤشر قوي للاكتئاب ومستويات عالية من التوتر.



لا يستطيع دماغك معرفة ما إذا كان شبعت أم لا



عندما تأكل الكثير من السكر ، من المرجح أن تأكل أكثر من اللازم بسبب "السعرات الحرارية الفارغة" بدلاً من تناول الكثير من الحلوى.



وجدت دراسة أجريت عام 2011 ونشرت في المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة أن الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون المشبعة والسكريات المكررة يمكن أن تتداخل مع إشارة من دماغك إلى جسمك بأنك ممتلئ.


reaction:

تعليقات